الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعيـة المـراة العاملـة الفلسطينيـة للتنميـة تنظـم دورة تدريبيـة لمعلمـات رياض الأطفـال في نابلس

نشر بتاريخ: 29/07/2006 ( آخر تحديث: 29/07/2006 الساعة: 13:54 )
نابلس- معا- نظم برنامج العاملات في جمعية المراة العاملة الفلسطينية للتنمية دورة تدريبية لمعلمات رياض الأطفال في منطقة نابلس وذلك في مقر الجمعية الكائن في رفيديا.

وقد شاركت بالتدريب 25 معلمة من 15 روضة مختلفة، وتضمنت الدورة التي استمرت 4 أيام بواقع 20 ساعة تدريبية عدة مواضيع, وهي مهارات حديثة في تعليم الأطفال ومهارات الاتصال والتواصل والتنظيم النقابي وقانون العمل.

وافتتحت الدورة المنسقة الميدانية لبرنامج العاملات في الجمعية وداد الوزني التي تحدثت عن أهداف الدورة التي تتلخص في تطوير وتمكين العاملات في قطاع رياض الأطفال لتشكيل جسم قانوني للدفاع عن حقوقهن وقضاياهن القانونية.

وقام بالتدريب ليانا الطاهر حيث تحدثت عن أهمية المسرح والدراما في رياض الأطفال ودور المربية في مجال الطفولة وتطرقت لأهمية اللعب وأهدافه والفن بأشكاله المتعددة.

أيضا شاركت بالتدريب المدربة فاتن غازي أبو زعرور حول مهارات الاتصال والتواصل كما شارك المدرب النقابي مجدي الشلة بالتدريب في موضوع التنظيم النقابي وكيفية تشكيل نقابة خاصة بهذا القطاع.

واختتمت الدورة التدريبية بتشكيل لجنة تحضيرية مكونة من 17 معلمة رياض أطفال لتأسيس نقابة خاصة بهن.

كما أوصت المشاركات بضرورة تكثيف هذه الدورات التدريبية لما لها من اثر وأهمية كبيرة في رفع وعي وتطوير مهاراتهن وضرورة العمل على تحديد الحد الأدنى للأجور والإسراع في تطبيق قانون العمل الفلسطيني وعقد لقاءات موسعة مع صانعي القرار لطرح قضاياهم ومشاكلهم في هذا القطاع.