الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الزراعية وبالتعاون مع اتحاد المزارعين وجمعية تنمية الشباب تختتم دورة لتوعية المزارعين في قلقيلية

نشر بتاريخ: 29/07/2006 ( آخر تحديث: 29/07/2006 الساعة: 14:22 )
قلقيلة- معا- اختتمت الاغاثة الزراعية وبالتعاون مع اتحاد المزارعين في محافظة قلقيلية وجمعية تنمية الشباب دورة للمزارعين في بلدة عزون.

وقد حاضر في الدورة اسماعيل صبح من جمعية تنمية الشباب, وتناول فيها العلاقة بين التجمعات الزراعية والمؤسسات اضافة للتوعية القانونية لحقوق المزارعين.

وأوضح م. صادق عودة من الاغاثة الزراعية ان الدورة تهدف الى تفعيل التجمعات الزراعية وتوعيتهم بحقوقهم واساليب وطرق العمل الصحيحة اضافة لأهمية هذه التجمعات في العمل المجتمعي والاهلي.

بدوره اكد امجد عمر منسق اتحاد المزارعين في محافظة قلقيلية ان هذه الدورات والورش التي تعقد بالتعاون بين اتحاد المزارعين والاغاثة الزراعية تهدف لبناء قدرات المزارعين وتنظيم العمل في التجمعات القائمة.

وقد صرح امجد عمر انه تم في الدورة مناقشة وثيقة "شرف لنصرة المزارع الفلسطيني" والتي عمل عليها اتحاد المزارعين وقام بالتوقيع عليها الكتل البرلمانية قبيل الانتخابات التشريعية.

وقد اكد المشاركون ضرورة العمل على ما جاء في وثيقة الشرف لنصرة المزارع الفلسطيني, مطالبين كافة الكتل البرلمانية الموقعة على الوثيقة بتحمل مسؤولياتها تجاه المزارعين وتجمعاتهم في ظل هذه الاوضاع التي يمرون بها.

وناشدوا كافة المؤسسات العمل على الحد من ظاهرة ارتفاع اثمان المياه التي يتلقاها المزارعون في محافظة قلقيلية.

وقد شارك في الورشة مزارعون من بلدات عزون, كفر ثلث, عزون عتمة, وحبلة.