الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزعارير: الرئيس بدأ بالفعل مشاورته مع فياض لتشكيل حكومة جديدة

نشر بتاريخ: 26/11/2010 ( آخر تحديث: 27/11/2010 الساعة: 16:11 )
بيت لحم -معا- اكد فهمي الزعارير عضو المجلس الثوري لحركة فتح والناطق باسمها ان الرئيس عباس اشار يوم امس اثناء ترأسه لجلسة المجلس الثوري الى انه قد بدأ بالفعل مشاورته مع الدكتور سلام فياض رئيس الوزراء من اجل تشكيل حكومة جديدة حال عودته من اليابان .

واكد الزعارير خلال حديثه لبرنامج حديث الوطن الذي ياتي عبر شبكة "معا" الاذاعية ان هذا التغيير الحكومي يجب ان يشمل برنامج حكومي محدد تتمثل في بناء ووضع سياسات جديدة تسير عليها الحكومة الجديدة، واختيار وزراء قادرين على تنفيذ هذه السياسات، نافيا ان يكون التعديل الوزاري منوط باسماء وزراء محددين .

وحول سؤاله عن ما اذا كان هناك توجه لديهم لعدم ترشيح الدكتور سلام فياض لتولي رئاسة الوزراء في الحكومة الجديدة؟ قال الزعارير :"ان بقاء رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض من عدمه في الحكومة الجديدة هو حق دستوري للرئيس ابو مازن يتخذه وقت ما يشاء وكيف ما شاء، مؤكدا في الوقت ذاته :"ان ما فهم ضمنا خلال خطاب الرئيس امام المجلس الثوري يوم امس انه سيجري تغييرا وزاريا على الحكومة حال عودة الدكتور فياض من اليابان".

واثناء سؤاله عن ملف المصالحة الفلسطينية الفلسطينية، وسبل تذليل العقبات للوصول الى اتفاق ينهي الانقسام قال الزعارير ان حركة حماس بعثت برسالة واضحة وسلبية للجميع وذلك من خلال منعها لاعضاء المجلس الثوري من العبور من غزة لحضور اجتماعات المجلس في محاولة من حماس لإضعاف او شل او التأثير على مجريات العمل في المجلس، مؤكدا ان حركة فتح تنادي بالمصالحة دائما قائلا " حركة حماس يجب ان تعلم بان لا عمق لها ولا يوجد لها وجود الا العمق و الوجود الفلسطيني وان أي اطراف تتحكم في قرارها لا بد ان تتخلى عنها يوما ما ".

وختم الزعارير حديثه لشبكة "معا" الاذاعية ان حركة فتح لم و لن تعيق أي امكانية لتحقيق المصالحة .