الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفراء نابلس ينفذون مسحا مجتمعيا في جامعة النجاح الوطنية

نشر بتاريخ: 26/11/2010 ( آخر تحديث: 27/11/2010 الساعة: 00:35 )
نابلس -معا- قام سفراء نابلس باجراء توزيع استبانة في جامعة النجاح الوطنية هدفت الى قياس درجة التمييز القائم على اساس جغرافي، وذلك تنفيذا لاحد انشطة المبادرة الشبابية (مدينة قرية مخيم .... كلنا واحد ) ضمن مشروع صوت الشباب والعمل الاجتماعي والذي ينفذه نادي الطفولة السعيدة وخدمات الاغاثة الكاثوليكية بالشراكة مع مركز الشرق الاوسط للديمقراطية واللاعنف (MEND ) وبتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID).

وذكر خالد شتيوي احد السفراء انه جرى اختيار العينة من طلبة الجامعة بعد العديد من الدراسات والاستشارات التي قام بها السفراء في المحافظة ، حيث انطلقت المبادرة في بداية شهر تشرين الثاني ، وتحتوي على العديد من الانشطة التي تستهدف عينة مكونة من المناطق الثلاث وانه تجري الاستعدادات الان من اجل تنفيذ النشاط الثاني وهو عبارة عن لقاء مجتمعي مفتوح يهدف الى التعريف بالمبادرة على نطاق واسع في محافظة نابلس .

من ناحيته شكر الشريف عابد ابو ربيعان ادارة جامعة النجاح ممثلة بالاستاذ الدكتور رامي الحمدلله والدكتور سامي الكيلاني على ما قدموه من تسهيلات لاجراء المسح والخروج به بالشكل المطلوب حيث سيتم توثيق نتائج الدراسة وتوزيعها على الجهات المختصة في القريب العاجل .

واعرب السفير وسيم كلبونة عن ارتياحه للاقبال الذي حظيت به الاستبانة واقبال الطلبة عليها والذين ابدوا اهتمامهم بفكرة الموضوع المطروح حيث اعرب بعض الطلبة عن رغبتهم بالمشاركة في فعاليات المبادرة بالاضافة الى طرح عدد من الاسئلة حولها .