الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة بنات "مريم العذراء" الاساسية تكرم وفد التوأمة الالماني

نشر بتاريخ: 27/11/2010 ( آخر تحديث: 27/11/2010 الساعة: 09:15 )
بيت لحم- معا- ضمن اطار مشروع التوأمة الخارجية بين مدرستي "بنات مريم العذراء" الاساسية ومدرسة "كولون" الكاثوليكية الذي يأتي ضمن مشروع التوأمة بين بلديتي بيت لحم وكولون, احتفلت مدرسة بنات مريم العذراء الاساسية بتكريم وفد مدينة كولون الالمانية الذي ضم كلا من مندوب عن بلدية كولون ومدير مدرسة كولون الكاثوليكية وعددا من معلمات وطالبات المدرسة الكاثوليكية بالاضافة الى فيرونيكا منسقة اللغة الالمانية في الشرق الاوسط.

حضر الاحتفال كلا من عبد الله شكارنه مدير تربية بيت لحم وعددا من موظفي المديرية وعن بلدية بيت لحم حضر ميشيل ناصر، بالاضافة الى مديرة المدرسة بثينة رزق والهيئة التدريسية واولياء الامور.

ورحبت مديرة المدرسة بالحضور، مشيدة بدور مدير التربية والتعليم الداعم لمشروع التوأمة ودور البلدية في انجاح المشروع الذي بدأ منذ ثلاث سنوات, كما عبرت عن سعادتها للزيارة التي قامت بها مع عدد من الطالبات لمدينة كولون الالمانية والتي ساهمت بتعزيز اواصر التبادل التربوي بين المدرستين.

وفي هذا السياق, رحب شكارنه بالحضور، مشيرا ان التوأمة تعتبر أداة هامة في توثيق العلاقة مع العالم وتعرف شعوب العالم على الشعب الفلسطيني المحب للسلام والحياة واضاف: "نحملكم رسالة محبة وسلام من مدينة السيد المسيح الى الشعب الالماني وبقية شعوب العالم آملين تحقيق حلمنا العادل باقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة"، وفي اختتام كلمته وجه الشكر لكل من ساهم في انجاح الاحتفال ومشروع التوأمة بشكل عام.

من جانبه, عبر مدير المدرسة الكاثوليكية الالمانية عن تأثره بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة الذي حظي به الوفد من قبل المدرسة آملا ان تستمر العلاقة بين المدرستين مستقبلا .