الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء أسبوع التضامن مع فلسطين في البرازيل

نشر بتاريخ: 27/11/2010 ( آخر تحديث: 27/11/2010 الساعة: 11:25 )
البرازيل- معا- بدأت الحملة السنوية لأحياء اليوم العالمي للتضامن مع فلسطين في البرازيل اليوم السبت، والتي ستستمر حتى العاشر من ديسمبر القادم وتشمل معظم الولايات السبعة والعشرين في البرازيل.

ويذكر انه أقر الأسبوع الماضي مجلس السفراء العرب في جلسته الدورية تعزيز الحملة لهذا العام على أن يتولى سفراء عرب المشاركة المباشرة في هذه الحملة في الولايات البرازيلية، إلى جانب أحياء اليوم التضامني في البرازيل العاصمة على أكثر من صعيد واصدار بيان بهذه المناسبة وأقامة احتفال مركزي برعاية بعثة الجامعة العربية وسفارة فلسطين.

وسيكون هناك أنشطة تضامنية تشارك فيها التنظيمات السياسية الفلسطينية والفدرالية الفلسطينية ولجان التضامن والسفارة الفلسطينية في بورتو اليغري وكوريتيبا وكامبوريو وساو باولو وريو دي جانيرو وولاية آكري على الحدود مع بوليفيا وفلوريانوبوليس والعاصمة برازيليا في مقر الكونغرس ومناوس الأمازونية وفوز دو غواسو المتاخمة للأرجنتين والبراغواي, ومدن أخرى متفرقة.

وكان برلمان مدينة كامبوريو (ولاية سانتا كاتارينا) قد أقر أمس بالأغلبية قانونا ملزما بأحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني من كل عام لينضم بذلك الى عشرات المدن البرازيلية الأخرى، حيث تحظى القضية الفلسطينية باهتمام وتعاطف رسمي وشعبي وحزبي واسع في البرازيل.