الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية بيت ساحور تقوم بحملة لزراعة الاشجار في شارع (YMCA)

نشر بتاريخ: 27/11/2010 ( آخر تحديث: 27/11/2010 الساعة: 13:34 )
بيت لحم- معا- قامت بلدية بيت ساحور ضمن مشروع تحسين الواقع البيئي والجمالي لمدينة بيت ساحور وعلاقات التعاون بين البلدية ومدينة "اوبسترلاند" الهولندية حملة لزراعة الاشجار في جزيرة الكاثوليك، الواقعة في شارع القدس (YMCA).

بدأ النشاط في الساعة العاشرة من صباح يوم السبت، حيث قام رئيس بلدية بيت ساحور هاني الحايك والسيدة فرنسيسكا لافينستين رئيسة بلدية اوبسترلاند الهولندية وطلاب صف التاسع في مدرسة بطريركية الروم الكاثوليك وعيسى ابوسعدى مشرف الأنشطة اللامنهجية في المدرسة بزراعة الاشجار في الجزيرة.

وقال الحايك إن هذا النشاط يأتي تجسيدا لمعنى الانتماء للأرض والوطن وغرس مفهوم العمل الطوعي لدى الشباب وتوطيدا لعلاقات التعاون مع المدن الأوروبية وخاصة مدينة اوبسترلاند الهولندية التي تربطنا بها علاقات تعاون في مشاريع خاصة بالبيئة وتخضير المدن، بالإضافة الى الحملة الخاصة بتعليم الشباب أهمية الحفاظ على مقومات مدينتهم وأهمية انتمائهم لجذورهم وكون الشجرة تعتبر رمزا للتشبث بالأرض والحفظ عليها لكونها تبقى للأجيال المقبلة.

ودعا طلاب المدرسة الى تسمية كل شجرة ونبته بأسمائهم ليقوموا بالمحافظة عليها وستمنح جائزة في العام المقبل للطالب الذي يعتني بشجرته لتنطلق دارجة الرياح.

وبعد انتهاء النشاط قام رئيس البلدية والوفد الهولندي بزيارة ميدانية للمشاريع الخاصة بالمدينة، حيث أبدى الوفد عن إعجابه بالطريقة المنهجية المتبعة في البلدية بالعمل جنبا الى جنب مع المجتمع المحلي بمؤسساته ومواطنيه وإدراجهم أسلوب المشاركة المجتمعية في إقرار وتنفيذ المشاريع التطويرية في المدينة.