الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حميد يزور عائلتي العمور واولاد محمد ويلتقي بوفد من المبادرة

نشر بتاريخ: 27/11/2010 ( آخر تحديث: 27/11/2010 الساعة: 14:34 )
الخليل- معا- زار محافظ الخليل كامل حميد اليوم السبت، منزل المواطن محمد مصلح محمد العمور وأخيه إياد مصلح محمد العمور الواقع في مدينة يطا خربة الديرات جنوبي المحافظة للاطلاع على الانتهاكات الإسرائيلية بحقهم، بعد قيام جرافات الاحتلال بهدم منزلهم المكون من طابقين بمساحة 250 متر مربع وتخريب ممتلكاتهم وتشريد 25 فردا يعيشون فيه إلى الشارع دون مأوى.

وكان في استقبال حميد رئيس بلدية يطا زهران أبو قبيطة الذي قدم شرحا مفصلا عن وضع العائلة ومعاناتهم.

تفقد حميد والوفد المرافق له الخسائر الواقعة جراء هدم المنزل، معبرا عن غضبه الشديد لهذا الانتهاك "اللامسؤول"، ناقلا تحيات الرئيس محمود عباس لهم قائلا: "عندما يتعدى المحتل على حقنا فلن يزيدنا هذا إلا قوة وتحدي وصمود ولن نخضع لأي استفزاز متعمد مهما كلفنا الأمر".

من جهته قدم المحافظ حميد مساعدات إنسانية "عاجله" لهم ووعد العائلة المنكوبة بالوقوف إلى جانبهم وتقديم اللازم لهم والتعاون مع البلدية للبدأ بتعمير مأوى يليق بكرامة الإنسان.

وفي السياق نفسه زار المحافظ حميد بلدة دورا برفقة رئيس البلدية الحاج مصطفى الرجوب ووفد من الأهالي، حيث منزل المواطن خليل أولاد محمد الواقع في منطقة طرامة اثر مداهمة قوات جيش الاحتلال لمنزله بحجج أمنية، حيث قاموا بتكسير البيت والعبث بمحتوياته.

نقل حميد تحيات الرئيس محمود عباس للعائلة، مشيرا إلى أن الانتهاكات الإسرائيلية تتفاقم يوما بعد يوم من اجل تشريد السكان وإرهابهم "ونحن كفلسطينيين لن نرضى بتلك السياسة المبرمجة".

وقدم حميد المساعدات الإنسانية لهم ووعد بأنه سيقوم بالاتصال بكافة الجهات الحقوقية والمنظمات الإنسانية من اجل إيقاف هذا المسلسل الدموي اليومي من اجل إسعاف الموقف المتردي والسياسة الاحتلالية.

وفي سياق آخر زار اليوم وفدا من المبادرة الوطنية مكتب المحافظ كامل حميد ليقدموا له التهاني والتبريكات بمناسبة تعيينه محافظا للخليل معبرين عن سعادتهم لتوليه هذا المنصب وهذه المهمة.

واطلع المحافظ حميد الوفد على تصوراته المستقبلية للعمل في المحافظة والخطة التي سيعمل عليها من اجل إعادة التلاحم بين أبناء المحافظة والعمل على كافة المستويات للنهوض بالمدينة في كافة المجالات.

كما أكد المحافظ حميد على أهمية التواصل والتشبيك بين الفصائل جميعا والتداول في كافة القضايا لاستنهاض الوضع الداخلي وتحقيق السلم الأهلي منوها إلى أن النجاح في هذا العمل لن يكون إلا بتكاثف القوى وتوحدها.

وشكر الوفد الضيف حميد على استقباله وعلى اهتمامه الواضح بقضايا المحافظة، مؤكدين دعمهم وثقتهم فيه ومساندتهم له من اجل الحفاظ على الثوابت الوطنية والعيش في ظل دولة حرة وعاصمتها القدس.