الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أريحا : ورشة عمل حول إدارة المياه

نشر بتاريخ: 27/11/2010 ( آخر تحديث: 27/11/2010 الساعة: 14:58 )
اريحا - معا - قال رئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح إن موضوع المياه في أريحا بحاجة إلى مزيد من الوعي والإدراك بضرورة الحفاظ على ما تمتلكه المدينة من مخزون مياه وذلك باتباع الطرق السليمة لكافة استخدامات المياه في الحياة اليومية.

وأضاف أن المدينة تزداد بشكل ملحوظ من حيث أعداد السكان والزوار، اذ من المتوقع أن يصل عدد السياح الأجانب هذا العام إلى مليون ونصف وهذا يستدعي توفير كميات المياه بالشكل اللائق والمطلوب لكل مرافق المدينة خاصة السياحية منها.

جاءت أقوال المحامي صالح خلال افتتاحه ورشة عمل حول إدارة المياه نظمتها مؤسسة دار المياه والبيئة في مقر مركز التدريب التابع للحكم المحلي وشارك فيها ممثلون عن البلدية والمحافظة والزراعة ونقابة المهندسين ومجموعة الهيدرولوجيين وسلطة المياه والمزارعين .

وأضاف المحامي صالح أن البلدية تسعى دائما لتوسيع الشبكة وصيانتها لضمان استمرار وصول المياه لكل المستفيدين مكررا ثقته بالكوادر الفنية التي تدير المياه مشددا بذات الوقت على التطوير الدائم لهذه الكوادر من خلال الاطلاع على تجارب الآخرين في هذا المجال منوها ان هناك تعاونا مع بلدية باريس في موضوع المياه والعمل على المخطط الهيكلي للمياه بالتعاون مع مجموعة الهبدرولوجيين بدعم فرنسي.

من جهته شدد مدير عام مؤسسة دار المياه والبيئة امجد عليوي على أهمية حل مشكلة المياه في فلسطين بشكل شمولي وليس جزئي منوها الى الجهود المبذولة من اجل واقع افضل للمياه في فلسطين ومشددا على ضرورة التعاون بين الجميع من اجل التغلب على المشاكل التي تواجه قطاع المياه .