الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت لحم تستقبل حارس الأراضي المقدسة ليترأس احتفالات القديسة كاترينا

نشر بتاريخ: 27/11/2010 ( آخر تحديث: 27/11/2010 الساعة: 18:37 )
بيت لحم- معا- وصل إلى مدينة بيت لحم ظهر اليوم السبت، حارس الأراضي المقدسة "بيرباتيستا بيزابيلا"، قادماً من القدس وجرى له استقبال رسمي وشعبي، حيث من المقرر أن يترأس غداً الأحد قداساً بمناسبة عيد "القديسة كاترينا" شفيعة رعية بيت لحم.

وكان على رأس مستقبلي حارس الأراضي المقدسة في ساحة المهد، رئيس وكاهن رعية اللاتين الأب مروان دعدس، ومحافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل ووزيرة السياحة والآثار خلود دعيبس والمهندس جورج سعادة نائب رئيس بلدية بيت لحم والمقدم خالد التميمي مدير عام الشرطة في محافظة بيت لحم ولفيف من رجال الدين المسيحي وجمع غفير من المواطنين ثم واصل الموكب سيره وصولا إلى بلاط كنيسة المهد.

وخلال كلمة كاهن رعية اللاتين تحدث فيها عن أهمية زيارة حارس الأراضي المقدسة التي تعبر عن بداية الاحتفالات بين زمن المجيء وزمن الميلاد بالإضافة إلى احتفال بشفيعة رعية بيت لحم القديسة كاترينا، وشكر الأب دعدس حارس الأراضي المقدسة قائلا "زيارتك لنا يا حارسنا تؤكد على وجودنا وتعطنا القوة والصبر والإيمان والتشجيع".

من ناحيته عبر بيزابيلا عن شكره للمسؤولين الفلسطينيين والمواطنين على حفاوة الاستقبال، متمنياً أن يعم السلام وتزول معاناة الشعب الفلسطيني، وعبر عن تعاطفه والوقوف بجانب أهالي بيت لحم للتغلب على الصعاب التي تواجه أهل المحافظة.

كان في استقبال الموكب الذي انطلق من دير المخلص في مدينة القدس، عند دير كنيسة مار الياس وجهاء وشخصيات المحافظة، ومن ثم واصل سيره عبر شوارع مدينة بيت لحم وصولاً إلى كنيسة المهد.

وحظيت الزيارة انتشار مكثف للأجهزة الأمنية والشرطة في شوارع المدينة وأمام كنيسة المهد.