الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

جباليا النزلة توقع عقدا لإقامة خزان جوفي

نشر بتاريخ: 27/11/2010 ( آخر تحديث: 27/11/2010 الساعة: 16:35 )
غزة-معا- وقعت بلدية جباليا النزلة شمال قطاع غزة عقداً لإقامة خزان جوفي في المنطقة الغربية يتسع لـ3000 م3, يزود كافة أهالي المنطقة الغربية بالمياه الصالحة للشرب ما يعمل على حل جذري لمشكلة المياه في المنطقة.

وأوضح رئيس البلدية عصام جودة أن مستوى ضخ المياه إلى المنطقة الغربية في تحسن ملحوظ حيث بلغت نسبة كفاءة الشبكة إلى 57 %.

وكشف جودة عن مخطط لإنشاء مشاريع ضخمة بالبلدية من شأنها تحسين مستوى الخدمات التي تقدمها للسكان في كافة مناطق النفوذ.

وأوضح أن هذه الخدمات تتنوع ما بين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي والصحة العامة والبيئة وشق الطرق وتعبيدها وصيانتها وإنارتها وتطوير المرافق العامة في المدينة.

وجاءت تصريحات رئيس البلدية خلال لقاء جماهيري مع سكان المنطقة الغربية لمدينة جباليا والذي نظمته لجنة حي المنطقة، في إطار جهود البلدية للتواصل مع المواطنين والتحدث حول انجازات البلدية ومعيقات عملها، والاستماع لاحتياجات السكان ومطالبهم.

وحضر اللقاء العديد من أعضاء المجلس البلدي ولجنة حي المنطقة ولفيف من المواطنين بمسجد معاذ بن جبل غرب مدينة جباليا.

وتحدث جودة في بداية كلمته عن أهم الخدمات التي تقدمها البلدية إلى المواطنين في مجال خدمات المياه والصرف الصحي والصحة العامة والبيئة وتنظم البناء والإيجارات, مؤكداً تواصل واستمرارية هذه الخدمات وذلك لأهميتها وضرورتها لحاجة السكان.

واستعرض رئيس البلدية مع المواطنين أبرز معيقات عمل البلدية والتي نجمت عن الحرب الأخيرة على قطاع غزة في أواخر العام 2008م وبداية العام2009م وما خلفته هذه الحرب من تدمير البنية التحتية لمدينة جباليا من شبكات المياه والصرف الصحي وتدمير عدد من الآبار والطرقات الرئيسية.

كما تحدث رئيس البلدية حول الآثار السلبية للحصار المفروض على القطاع منذ عام 2006م, والمتمثلة في وقف للمشاريع التنموية والتطويرية والمرافق العامة نتيجة نقص المواد الإنشائية المستخدمة لتلك المشاريع, وقلة المنح المالية المقدمة للبلدية مقارنة بالوضع قبل الحصار، مضيفاً أن البلدية تسعى جاهدة من اجل فتح قنوات اتصال جديدة من خلال المؤسسات المانحة الأجنبية لإقامة المشاريع التنموية والتطويرية في مدينة جباليا.