الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نعيم يتفقد المشاريع التطويرية في مستشفى غزة الأوروبي

نشر بتاريخ: 27/11/2010 ( آخر تحديث: 27/11/2010 الساعة: 17:05 )
غزة- معا- أعرب وزير الصحة المقال د. باسم نعيم عن فخره واعتزازه بمدى الخدمات والنهضة التي يشهدها مستشفى غزة الأوروبي في مجال المشاريع التطويرية.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها للمستشفى برفقة د. محمد الكاشف مدير عام المستشفيات ود. مدحت محيسن مدير عام الرقابة الداخلية وم. بسام الحمادين مدير عام الهندسة والصيانة، حيث كان في استقبالهم د. عبد اللطيف الحاج مدير المستشفى ود. سمير أبو دراز المدير الطبي وأ. كمال موسى المدير الإداري، وعدد من كوادر وأطباء المستشفى.

واطلع الوزير نعيم فور وصوله على مختلف الأقسام بالمستشفى، حيث زار قسم العناية المكثفة للمواليد وقسم العلاج الطبيعي وقسم قسطرة القلب والأشعة، كما واطلع على عدة مشاريع قائمة منها ترميم وتوسعة العناية النهارية (الأورام) والممول من الهيئة العربية الدولية لاعمار غزة وكذلك قسم جراحة الأعصاب والعناية المركزة والممول من البنك الإسلامي للتنمية والهلال الأحمر القطري.

وأشاد الوزير نعيم بما تشهده المستشفى من تطوير في أدائها في كافة المجالات، مؤكدا أن ما تخطوه من خطوات جادة ومثالية لتطوير العمل يأتي نتاج حرص وإخلاص من قبل العاملين ولصدق انتمائهم وصولا لجعل المستشفى نموذجا يحتذى به.

وتطرق إلى مجموعة من المقترحات العملية التي من شأنها الارتقاء بالعمل في المستشفى ومنها تحويل السكن إلى بيت ضيافة متكامل لوزارة الصحة لاستقبال الوفود الطبية الزائرة وتطوير مصنع الخياطة الموجود في المستشفى ليصبح يخدم كل الوزارة ويلبي احتياجاتها.

كما وأشار إلى وجود خطط تطويرية تهدف لإضافة فنيين لقسم الأورام وكذلك الإسراع في انجاز قسم جراحة القلب وتطوير خدمات التمريض في المستشفى.
من جانبه رحب د. عبد اللطيف الحاج مدير عام المستشفى بالوفد الزائر معتبرا الزيارة تعزيزا لآلية العلاقة بين الوزارة والمستشفى الذي يشهد نهضة عمرانية وفنية وعلى صعيد الكوادر العاملة حيث هناك العديد من المشاريع قيد الانجاز من شأنها تحقيق إضافة نوعية وكمية على خدمات المرضى.

وأضاف أن مستشفى غزة الأوروبي يطمح لأن يكون مركز استقطاب من مختلف أنحاء الوزارة مستعرضا انجازات المستشفى خلال الفترة الماضية من تطوير الخدمات التشخيصية ووجود استشاريين وخدمة الأورام وأمراض الدم بالإضافة إلى تجهيز غرفة عمليات خامسة متخصصة في جراحة العيون معبرا عن أمله أن تكون هذه الخطوات على طريق فتح أفاق المستقبل والنهوض بالمستشفى.