الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابداع وارثذوكسي رام الله في يوم مميز سيبقى محفورا في الذاكرة

نشر بتاريخ: 27/11/2010 ( آخر تحديث: 27/11/2010 الساعة: 20:26 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري - "هذه الصورة لرسام امريكي من سان فرانسيسكو قتل ابنه على خلفية عنصرية شاركه في رسمها اطفال ابداع " هكذا بدأ خالد الصيفي الاب االروحي لمؤسسة ابداع ورئيس مجلس ادارتها حديثه عندما بدأ بتعريف الاخوة في النادي الارثذوكسي - رام الله بمقر مؤسسة بداع .
بدأ " الصيفي " حديثه وهو يقف على درج الطابق الرابع في مؤسسة ابداع التي تقع في مخيم اللاجئين الدهيشة واشار بيده على لوحة جدارية مرسومة هناك وكان يقف بجانبه الدكتور هاني الحصري رئيس النادي الارثذوكسي في رام الله والذي يعمل ايضا وكيلا لوزارة الشؤون المدنية ، وأضاف : تكتمل هذه اللوحة التي نطلق عليها اسم " الامل " حيث كتبت على هذا الدرج اسماء القرى المهجرة التي هجر منها اللاجئون الفلسطينيون عام 48 بعد ان طردنا الاحتلال عنوة من هناك ولا زالل الامل يحدونا بالعودة

استقبال حافل
عند الساعة العاشرة من صباح يوم امس الجمعة وقفت امام مؤسسة ابداع حافلة الاخوة من ارثذوكسي رام الله بالاضافة الى مجموعة من السيارات الخاصة ، تكون الوفد من 70 شخصا ما بين رجل وفتاه وناشىء وشبل وكان على رأس الوفد الدكتور هاني الحصري الذي استضافته مؤسسة ابداع قبل اقل من شهر عندما جاء هو ومجلس ادارة الارثذوكسي مهنئين ابداع ببطولة الكاس ويومها تم الاتفاق على اقامة يوم رياضي بين ابناء الناديين وقد حدد تاريخة في 26/11 /2010

ادارة ابداع على رأس المستقبلين
وقد كان على رأس المستقبلين ادارة مؤسسة ابداع وادارة النادي الرياضي يتقدمهم خالد الصيفي ، محمد عدوي ، صالح جاد الله ، ياسر مشعل كما كان في الاستقبال اللاعبين من الفئات المختلفة وخاصة لاعبي الفريق الاول وفريق الانسات وبعد استراحة بسيطة في اروقة المؤسسة اصطحبت ادارة ابداع ضيوفها في جولة على ابنية مؤسسة ابداع فيما انتقل فريق اشبال الارثذوكسي لملاقاة اشقائهم فريق ابداع على صالة مدينة ابو عمار .

جولة في ابنية المؤسسة
وقد جال الجميع في ابنية مؤسسة ابداع حيث اطلع الوفد الضيف على ما تقدمه المؤسسة لمرتاديها فزار الجميع المطعم ثم انتقلوا الى بيت الضيافة الذي يستوعب 40 شخصا ،وشاهدوا تفقدوا المسرح ، وفي الطابق الاول مكاتب الادارة .
بعدها انتقل الجميع الى المبنى الجديد الذي يتكون من 5 طبقات فزاروا عيادة العيون والسكري والحضانة ثم الروضة والمركز الاعلامي وحديقة الاطفال التي اقيمت في الطابق الارضي من البناية لعدم وجود مساحات من الارض داخل المخيم كما قال خالد الصيفي الذي كان يشرح لضيوف المؤسسة عن نشاطاتها .

الجانب الرياضي من الزيارة
لعل من ابرز الاهداف التي خطط لها القائمون على هذا اليوم الرياضي هو زيادة اواصر التعاون والتألف بين الشباب اتلفلسطيني ومن هنا شاهدنا العديد من الجلسات بين ابناء الفرق المختلفة بالاضافة ان العديد من الشباب تبادلوا الحديث مع بعضهم في اجواء اخوية تدل على ان شبابنا متعطشين الى مثل هذه اللقاءات وقد جرت في هذا اليوم اربع لقاءات كانت نتائجها كالتالي
مباراة الاشبال : انتهت بفوز اشبال الارثذوكسي بالنتيجة 32/31
مباراة الناشئين : حيث ان هذه المباراة الاولى لفريق ارثذوكسي رام الله وقد اظهرت هذه المباراة وجود العديد من الوجوه التي ينتظرها مستقبل جيد في عالم البرتقالية وانتهى اللقاء بفوز ابداع 42/18 .
مباراة االانسات : انتهت بفوز انسات ابداع 32/29


بطولة الميلاد
وعلى هامش اليوم الرياضي وكما كان مخططا من قبل عقد اجتماع اداري بين ادارتي المؤسستين ضم الاجتماع من ارثذوكسي رام الله : الدكتور هاني الحصري ، نبيل قرط ، جاك طنوس ، بسام رنتيسي ، عيسى طنوس ووسام طاحوش واعضاء اللجنة الرياضية عيسى حلوة ، جاك كابنياس ، غسان عليان ومايا شنكليان .
فيما ضم الاجتماع من مؤسسة ابداع : خالد الصيفي ، محمد عدوي ، صالح جادالله ، ياسر مشعل ، عماد فرارجة ، وسام الحسنات ، وائل الحلمان ، قصي ابو عكر .
وقد خرج الاجتماع بمجموعة من القرارات ابرزها : فتح باب التعاون المشترك بين النادي الارثذوكسي العربي برام الله ومؤسسة ابداع في جميع المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية وغيرها .
كما تقرر اقامة بطولة الميلاد بكرة السلة ويكون ذلك بعد اخذ موافقة الاتحاد بالاعتبار ان اتحاد السلة هو صاحب الكلمة في هذا الموضوع على ان يتم مخاطبة الاتحاد مباشرة .
تقرر تكليف الاستاذ خالد الصيفي بصياغة برتوكول تعاون مشترك على ان يتم التوقيع عليه في ارثذوكسي رام الله في اليوم الرياضي القادم الذي سيستضيفة الارثذوكسي في فترة ما بعد عيد الميلاد .
كما خرج الاجتماع بمجموعة من القرارات الاخرى .

وجبة ساخنة
وفي الطابق الرابع من مبنى المؤسسة وفي مطعم ابداع الذي اتسع للجميع تناول الوفد الضيف وابناء مؤسسة ابداع طعام الغداء في اجواء حميمية فيما تناول اعضاء االادارتين اطراف الحديث عن الواقع الرياضي الفلسطيني وهموم كرة السلة الفلسطينية ثم انتقل الجميع الى صالة ابو عمار لحضور المباراة التدريبية للرجال .

مباراة الرجال
وكانت مباراة تدريبية حيث لعب مختلط الفريقين مع بعضهما البعض واستلم زمام قيادة الفريقين الكابتن غسان عليان الذي اخذ على عاتقه تبديل اللاعبين ووضع التشكيلة وانتهت المباراة التدريبية 68/68 وقد كانت هذه المباراة فرصة لاستعراض الجميع لمهاراتهم الفنية وخاصة اصحاب اللعب الاستعراضي الذين قدموا للحضور وجبة دسمة من اللمحات الفنية .
وقد شارك في المباراة كل من احمد امين ، يحيى الخطيب ، احمد قنديل ، نادر الغلاسي ، احمد ديب ، خالد خميس ، نديم عبد المحسن ، رمزي المصو ، فراس شعلان ، ثائر جفال ، وليد جفال ، محمد خليلي ، شادي بهنان ، ابراهيم زيبق ، عمار جلايطة ، محمد كنعان ، رمزي مصرصع وخليل حصري .

عرض فني هو الاجمل
في نهاية اليوم الرياضي تجمع الجميع في قاعة مسرح ابداع حيث قدم ابناء الجيل الرابع من فرقة ابداع عرض " الوصية " فقال خالد الصيفي مقدما الفرقة الفنية " اننا سنشاهد هذه الليلة عرضا فنيا لابناء الجيل الرابع من الفرقة الفنية وهم شباب لم تتجاوز اعمارعم 17 عاما زاروا العديد من الدول اخرها الجزائر وقد نالت هذه الفرقة المرتبة الاولى على 22 فرقة كانت مشاركة في المهرجان "
عرض وصية الذي يوصى الفلسطيني بضرورة التمسك بأرضة وعلى مدى 20 دقيقة صفق الحضور لما شاهدوه من إبداع لفرقة ابداع .

تبادل الهدايا
الكوفية الفلسطينية التي تحمل صورة فريق الرجال بطل الثائية الدوري والكأس وعلى الجانب الاخر فريق الانسات بكرة الطائرة بطل الدوري للمرة الثانية على التوالي ، هذه الكوفية قدمها ابناء مؤسسة ابداع لكل زائر من زوارها فيما قدم شعار ابداع الى رئيس النادي الارئذوكسي حيث بادلهم الهدية بلوحات مطرزة من التراث الفلسطيني فيما غنى الجميع على مسرح ابداع وبصوت واحد " شدوا الهمة الهمة قوية ......."
لينتهي هذا اليوم الذي قال عنه الدكتور هاني الحصري انه يوم مميز وسيقى محفورا في الذاكرة .