الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال والظاهرية يكتفيان بالتعادل

نشر بتاريخ: 27/11/2010 ( آخر تحديث: 28/11/2010 الساعة: 09:49 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- اكتفى فريقا الهلال المقدسي والظاهرية بالتعادل بهدف، في الجولة الثامنة من دوري القدس للمحترفين، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقان على استاد الخضر الدولي بحضور اكثر من 2500 مشجع.

وبهذه النتيجة بقي الهلال متصدرا للدوري برصيد 19 نقطة فيما اصبح رصيد الظاهرية بـ13 نقطة، وفيما يلي تفاصيل اللقاء.

الشوط الاول:
بداية متكافئة، تبادل فيها الفريقان الهجمات، مع أفضلية بسيطة للهلال في نقل الكرات والانتشار، بالدقيقة الاولى ارسل حسام ابو صالح كرة الى داخل منطقة المرمى فشل مراد عليان في متابعتها الى داخل الخشبات الثلاث، بالمقابل شكل الثنائي عاطف وهاني ابو بلال تهديدا واضحا على دفاعات الهلال عندما قاموا بالتقدم بأكثر من كرة، وجدت طريقها الى الخارج.

اول هجمة منسقة للظاهرية جاءت عندما مرر عاطف ابو بلال كرة من مشارف منطقة الجزاء الى يحيى السباخي الذي بدوره سددها بطريقة جميلة كان الحارس الصيداوي لها بالمرصاد.

هدف المباراة الاول جاء لصالح الظاهرية في الدقيقة 25 عن طريقة خليل الصانع عندما تلقى كرة من عاطف ابو بلال سددها من خارج الصندوق خادعت الحارس واستقرت في الزاوية الصعبة للصيدوي.

شهدت الدقيقة 32 هجمة ظهراوية حيث مرر يوسف عيسى كرة الى السباخي الذي لجأ الى التسديد من الخارج بفعل السد الدفاعي الذي نصبه لاعبو الهلال والذي تكون من محمد عبد الجواد، موسى ابو جزر، هيثم ذيب، حسام ابو صالح، وجدت طريقها الى خارج الملعب، الرد جاء مباشرة من ابو صالح عندما سدد كرة من مشارف المنطقة ذهبت الى خارج مرمى وليد قيسية حارس مرمى الظاهرية.

تبديل المباراة الأول جاء للهلال عندما اخرج الكابتن جمال محمود اللاعب محمود صلاح واشرك محمد سرحان، وذلك وسط افضلية واضحة للفريق الظهراوي الذي سيطر على منطقة المناورات من خلال اسماعيل قاسم، يوسف عيسى، خليل الصانع، هاني ابو بلال، وعاطف ابو بلال.

موسى ابو جزر مدافع الهلال سدد كرة من الخارج منطقة الجزاء أخذت طريقها الى الخارج.

هاني ابو بلال اضاع اخطر الفرص على الاطلاق عندما فشل في متابعة كرة شقيقه عاطف ابو بلال التي رفعها له بعد ان انفرد بالحارس الصيداوي، جاء ذلك في الدقيقة 39، بعد ذلك اشهر الحكم البطاقة الصفراء لحارس الظاهرية وليد قيسية بسبب اضاعة الوقت.

واصل عاطف ابو بلال خطورته على الهلال حيث تجاوز المدافعين في الدقيقة الاخيرة وسدد كرة امسكها الصيداوي.

في الوقت بدل الضائع اهدر الهلال فرصة التسجيل بعد ان اطاح موسى ابو جزر بالكرة من خارج الصندوق الى خارج المرمى، ليطلق بعدها الحكم صافرته ملعنا نهاية الشوط الاول يتقدم الظاهرية بهدف دون رد.

الشوط الثاني:
بدأ لاعبو الظاهرية بالهجوم منذ الدقيقة الاولى عن طريق ابناء ابو بلال، اللذان نفذا خلال العشر دقائق الاولى عدة هجمات على مرمى الصيداوي، مستغلين ارتباك مدافعي الهلال الذين افتقدوا للتركيز وظهرت عليهم العصبية.

استهتار الصيداوي كاد ان يمنح الظاهرية فرصة تسجيل الهدف الثاني عندما حاول السباخي اختطاف كرة من بين اقدامه.

في الدقيقة 11 سدد مفيد جبارين كرة صاروخية التقطها الحارس عبد الله الصيداوي.

لم تفلح هجمات الهلال في تعديل النتيجة، التي جاءت اهمها هجمة مراد عليان من الميمنة وسدد كرة ارضية زاحفة مرت بجوار القائم.

في الدقيقة 16 ركنية من موسى ابو جزر وصلت الى رأسية مراد عليان سددها تكفل الحارس وليد قيسية من الامساك بها.

تبديل للظاهرية بخروج خليل الصانع واشتراك مصعب البطاط.

هدف التعادل للهلال جاء في الدقيقة 29عندما سدد هشام الصالحي ركنية وصلت الى فادي لافي الذي تمركز داخل منطقة المرمى واثر دربكة وضعها في قدمه الى داخل شباك الظاهرية.

في الدقيقة 35 هاني ابو بلال ضيع على فريقه فرصة تسجيل الهدف الثاني عندما استقبل كرة من محمد المصري سددها ابو بلال صاروخية ارتطمت بالعارضة وخرجت.

تبديل اخر للهلال بخروج احمد معاري واشتراك امجد الزعتري، واخر للظاهرية بخروج يحيى السباخي واشتراك انصار قيسية.
بعد ذلك زادت الخشونة من كلا الطرفين وانحصر اللعب في وسط الميدان، في ظل تراجع الفريقين للمنطقة الدفاعية للمحافظة على النتيجة لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف.

الحكام: ابراهيم الغروف، ساعده وليد شعيبات، هاني عيد، موسى كنعان رابعا.
راقبها: ربحي وقاد.