الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بيرزيت تنظم ندوة بعنوان الحركة الطلابية بين الماضي والحاضر

نشر بتاريخ: 27/11/2010 ( آخر تحديث: 27/11/2010 الساعة: 21:05 )
بيت لحم- معا- نظمت دائرة العلاقات العامة في جامعة بيرزيت ندوة حول دور الحركة الطلابية بين الماضي والحاضر، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر الطلابي الأول للحق في التعليم، وذلك اليوم السبت في معهد دراسات التنمية.

وأكد القيادي في الحركة الطلابية عوض مسحل على ضرورة تفعيل الاتحاد العام لطلبة فلسطين الذي هرم وشاخ، وباتت عملية تفعيله ضرورة واجبة. على حد قوله.

وأضاف مسحل أن الحركة الطلابية في الوقت الحاضر ما زالت تشكل رافدا حقيقيا للحركة الوطنية الفلسطينية ولكن مع ذلك فإنه يجب إعادة صياغة إرادتها، وأن حالة الإنقسام أثرت بشكل ملموس على نجاعتها، إلا أنها حافظت على حالة الديموقراطية التي تمارس فيها وإن كانت متباينة ما بين جامعات الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأعرب الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني في مداخلته أن الحركة الطلابية قديما لا يمكن أخذها على أنها من المسلمات بالمعنى الحرفي، وإنما يجب أخذ العبر ومحاسن النجارب السابقة، وأن على الحركة الطلابية أن تكون متميزة عن أحزابها في نواحي محددة وإلا أصبحت أصناما ورسما كاريكاتوريا للحالة الفلسطينية.

وأضاف الصالحي أن على الحركة الطلابية أن تستفيد من تجارب الماضي بتقديم خدامتها للطالب في مجال احتياجاته لا أن تجعل من حاجته وسيلة لابتزاز صوته الانتخابي، اضافة الى اعادة احياء روح العمل التعاوني التي لطالما امتازت بها الجامعات الفلسطينية.

وعرفت الندوة حضورا طلابيا غصت به جنبات القاعة، وشهدت توجيه جملة من المداخلات والأسئلة الموجهة للمتحدثين.