الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكتبة بلدية قلقيلية بالتعاون مع مركز الارشاد تحتضن برنامج حماية الطفل

نشر بتاريخ: 27/11/2010 ( آخر تحديث: 28/11/2010 الساعة: 00:10 )
قلقيلية- معا- احتضنت مكتبة بلدية قلقيلية العامة اليوم أولى لقاءات برنامج حماية الطفولة، والذي يأتي بالتعاون مع المركز الفلسطيني للإرشاد.

سناء بليدي منسقة المركز الفلسطيني للإرشاد في محافظة قلقيلية أفادت بأن هذا البرنامج هو أحد برامج دائرة الصحة النفسية الوقائية ويهدف إلى دعم الأطفال وحمايتهم من الأذى والعنف، ويتم ذلك من خلال تعريضهم للمهارات التي تساعدهم في حماية أنفسهم من الأذى والتعامل مع المشاكل والصعوبات من خلال أنشطة متنوعة على شكل مجموعات أطفال.

من جهتها عبرت لينا شاور رئيس قسم المكتبة وشؤون المرأة عن سعادتها لعقد مثل هذه الفعاليات، وذكرت أن هذا البرنامج سيستمر مدة ستة أشهر وان الفئة المستهدفة من الأطفال من سن 6-14 سنة، وأن جميع اللقاءات ستعقد في مسرح مكتبة بلدية قلقيلية العامة بواقع يومين من كل أسبوع، كذلك أفادت شاور أن البرنامج سيشمل دمج الأطفال المستهدفين مع الأطفال الزوار لمكتبة بلدية قلقيلية العامة وذلك بعد مرور أسبوعين من بداية النشاط.

وأوضحت شاور أن مكتبة بلدية قلقيلية العامة قد بدأت منذ مطلع العام الدراسي الحالي بالسير على خطة ثقافية اجتماعية تهدف إلى رفع مكانة المكتبة بالمجتمع والتواصل مع مؤسسات المجتمع المحلي في المحافظة، وزيادة المعرفة الثقافية بين أبناء المجتمع.