الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير ومجلس اتحاد طلبة بيرزيت ينظمون معرض الحرية للاسرى

نشر بتاريخ: 28/11/2010 ( آخر تحديث: 28/11/2010 الساعة: 10:26 )
نابلس - معا - بالتعاون مع مجلس اتحاد الطلبة في جامعة بيرزيت، نظم نادي الاسير الفلسطيني في الضفة الغربية معرض الحرية الذي اشتمل على الحياة الاعتقالية في السجون الاسرائيلية من مجسمات تمثل السجون ومراكز التحقيق والتوقيف والعزل الانفرادي بالاضافه الى صور الاسرى ذووي الاحكام العالية واعضاء المجلس التشريعي المعتقلين وصور الاسيرات ومجسم للشهيده دلال المغربي التي ما زال جثمانها محتجزا لدى قوات الاحتلال الاسرائيلي.

واشار قدوره فارس رئيس نادي الاسير ان الهدف من هذا المعرض هو اعادة الاعتبار لقضيه الاسرى واشراك الطلبة بالجامعات الفلسطينية بفعاليات الاسرى والاسيرات في السجون الاسرائيلية، وابراز معاناة الاسرى وما يتعرضون له من انتهاكات يومية من قبل ادارة السجون، وخاصة في مراكز التحقيق والتوقيف.

واضاف قدوره فارس ان نادي الاسير سيستمر بالتعاون مع مجالس الطلبة في كافة الجامعات والمؤسسات والجمعيات من اجل دعم قضية الاسرى وخاصة ان الجامعات كانت وما زالت ركيزة اساسية للعمل الوطني والطلابي، ويوجد عدد كبير من الاسرى هم من الطلبة الجامعيين، واشاد بدور الطلبة في دعم قضيه الاسرى وفي انجاح معرض الحرية الذي لاقى نجاحا كبيرا من قبل الجميع.

واكد ايمن ساتر ان مجلس اتحاد الطلبة سيبقى دائما الى جانب الاسرى الابطال بالسجون الاسرائيلية ووجه تحيته الى الاسيرة ابنة بيرزيت امنة منى والى كافة الاسيرات والاسرى بالسجون الاسرائيلية، واكد ايمن ساتر ان مجلس اتحاد الطلبة على استعداد تام بالمستقبل لانجاح وتنظيم كل الفعاليات الداعمة للاسرى في السجون الاسرائيلية.

واشار ريان ريان عضو مجلس الطلبة ومسؤول اسبوع القدس للثقافة ان اهمية هذا المعرض كبيرة جدا وخاصة للطلبة الذين ليس لديهم اي معلومات عن الاسرى والاسيرات وابرز المعرض معاناتهم من خلال المجسمات واشاد محمود الشلة مسؤول يوم الاسير الفلسطيني بالفعاليان بدور نادي الاسير الفلسطيني وشكر قدوره فارس ورائد عامر على الدور والدعم الذي لاقوه من قبل مؤسسة نادي الاسير من اجل انجاح المعرض.

وعلى هامش المعرض والافتتاحية، التقى وفد من نادي الاسير يمثله قدوره فارس رئيس نادي الاسير ورائد عامر مدير نادي الاسير في نابلس وعبدالله الزغاري ورائد ابو الحمص مدير نادي الاسير في رام الله مع رئيس عمادة شوؤن الطلبة الدكتور محمد الاحمد في جامعه بيرزيت.

واكد الدكتور الاحمد على استعداد جامعة بيرزيت ادارة وطلبة التعاون مع نادي الاسير في الضفة الغربية من اجل ابراز قضية الاسرى.