الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ذويب: نطالب بمساواة العامل الفلسطيني بإخية اللبناني في العمل

نشر بتاريخ: 28/11/2010 ( آخر تحديث: 28/11/2010 الساعة: 13:47 )
بيت لحم- معا- طالب ابراهيم ذويب عضو الامانة العامة للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، بمساواة العامل الفلسطيني بأخيه اللبناني بحق العمل في عموم المهن وتأمين الضمانات الاجتماعية والصحية.

ودعا ذويب خلال لقاء اللجان العمالية اتحاد لجان حق العودة في مخيم البداوي، اقرار الحقوق النسائية وفي مقدمتها حق العمل وخاصة المهن الحرة للأطباء والمهندسين والمحامين، للتخفيف من المعاناة والحرمان الذي يعيشة الشعب الفلسطيني منذ اثنين وستين عاما، وهذا ما يعزز العلاقات اللبنانية الفلسطينية ويدعم حق الفلسطينين في العودة الى ديارهم، حيث ان الفلسطينيين هم من حارب سياسات التوطين والمشاريع التصفوية ولن يقبلوا بديل لفلسطين وحقهم في العودة واقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس.

كما دعا ذويب الى تأمين الاموال لتسريع اعمار مخيم نهر البارد لعودة عائلاته وإنهاء معاناة أبنائه، مطالبا وكالة الغوث الدولية "الاونروا" الى الاستمرار في خطة الطوارئ الشاملة.

وثمن ذويب الخطوة الخيرة الايجابية لمجلس النواب اللبناني بشأن "قانون حق العمل والحقوق الإنسانية"، والتي تساهم بالتخفيف من معاناة أبناء الشعب الفلسطيني اللاجئ في لبنان، الا انها لم تكن على المستوى، حيث تجاهلت العديد من الحقوق الأساسية، مشيرا لأهمية التعاطي مع الحقوق الانسانية كرزمة واحدة وعدم تجزئة او الانتقاص من هذه الحقوق.