الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل حول أداء الهيئات المحلية في بلدة عنبتا بطولكرم

نشر بتاريخ: 28/11/2010 ( آخر تحديث: 28/11/2010 الساعة: 14:03 )
طولكرم- معا- نفذ المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية اليوم الاحد، ورشة عمل حول اداء الهيئات المحلية في بلدة عنبتا، ضمن مشروع وعود وانجازات الهيئات المحلية، بتمويل من مؤسسة نيد الامريكية، وبالتنسيق مع مركز نسوي عنبتا التابع لجمعية المرأة العاملة، ومركز واصل الشبابي.

حضر الورشة عطاف القبج ورولا القبج عن المركز النسوي، وعلي ابو كاملة عن مركز واصل، ونادية كتانة منسقة المركز الفلسطيني وسميرة حجازي من المركز.

ويأتي هذ اللقاء ضمن سلسة من اللقاءات التي تعقد مع ممثلي الهيئات المحلية حول وعودات وانجازات البلديات والمجالس المحلية في بلداتهم منذ انتخابهم وحتى يومنا هذا، حيث تقوم الورشة حول نقاش يرد به ممثل الهيئة المحلية حول احتياجات اهل البلدة والمشاكل البيئية التي تعاني منها.

وشرحت كتانه فكرة المشروع لكل من الحضور والمثليين عن مركز نسوي عنبتا والمركز الشبابي، واهمية اختيار مؤسسات قاعدية شبابية ونسوية لتنفيذ هذا المشروع، ذلك لتفعيل دور النساء والشباب في العمل والاصلاح المجتمعي، والتأكيد على ترسيخ مبادى الاصلاح والتغير للمجتمع، وتشكيل لوبيات ضاغطة تضم النساء والشباب على حد سواء.

وقالت عطاف القبج إن بلدية عنبتا مستعدة ومتواجدة دائماً لخدمة المجتمع المحلي، وانها بدورها تعد بأن توصل احتياجات اهالي البلدة ومتابعة تنفيذ هذه الاحتياجات.

ومن ضمن المطالب، ان يتم زيادة عدد الحاويات بالبلدة، بالاضافة الى تسييج بعض الشوارع الخطرة، زيادة وقت عمل مكتبة البلدية، تعبيد بعض الشوارع، فتح بعض المراكز الرياضية والمهنية بوجه النساء وتخصيص وقت محدد لهن، بالاضافة الى قضايا عدة تخص البلدة، وعمل مناطق ترفيهية للنساء والاطفال، كما تم الخروج بالعديد من التوصيات لتفعيل دور المؤسسات المشاركة بناءاً على احتاجاتهم، حيث سيقوم المركز الفلسطيني بالعمل على المساعدة بتلبية هذه الاحتياجات: " عمل دورات اعداد مشاريع، تأهيل الكادر العامل بهذه المؤسسات القاعدية، دورات حاسوب، اعداد التقارير والخط ".