الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الامين العام لحزب الله حسن نصر الله القى خطاب الواثق بالنصر

نشر بتاريخ: 29/07/2006 ( آخر تحديث: 29/07/2006 الساعة: 19:48 )
بيت لحم -معا- هادئا ، واثقا ، مؤمنا، متواضعا ، خاطب الامين العام لحزب الله حسن نصر الله اللبنانيين والعرب والمسلمين والمجاهدين في جبهات القتال، مبشرا بالنصر ومؤكدا ان المقاومة الحقت هزيمة نكراء بلواء غولاني الذي يمثل النخبة .

وعرض سيد المقاومة اللبنانية في اليوم الثامن عشر من ايام العدوان الاسرائيلي على لبنان نقاط المواجهة سياسياً وميدانياً وشعبياً على الساحة اللبنانية.

اولا ميدانياً:

اكد الامين العام على ان ما يجري في الميدان هو الحاسم في التطورات العملية، مضيفا ان محاولات البحث عن مخارج للازمة الحالية هي من بركات الصمود الاسطوري للبنان بكل اطيافه .

واضاف "ان من الواضح حتى الان هو ان الاحتلال لم يتمكن من تحقيق اي انجاز عسكري وهو ما يؤكده الاحتلال نفسه والعالم اجمع"

وتابع يقول " ان تدمير البنية التحتية وهدم البيوت هو ليس انجازا عسكريا بل هو انجاز همجي وتدميري".

واضاف نصر الله " الجيش الاسرائيلي لديه اخفاقات عسكرية واسعة وتلقى ضربات واسعة عسكرياً، فاهم بارجه بحرية من اصل ثلاث تم تدميرها وقواته البحرية تلقت ضربة قاسية، وقواته البرية " لواء غولاني" لحقت به هزيمة نكراء، حتى ان القادة العسكريين الاسرائيليين قالوا: ان القوة التي دمرت كانت تشكل نخبة الجيش الاسرائيلي ما بين قتيل وجريح ومعاق نفسي".

وعلى المستوى الجوي هناك محدودية في حركة المروحيات والاقتصار فقط على الطيران الحربي، مضيفاً "ان الاف الغارات لم تستطع ان توقف قصف المستوطنات بل دخل القصف ما بعد حيفا والعدو يلجا الى اخفاء خسائره".

وتساءل نصرالله لماذا يفرض الاحتلال سيطرة شديدة على وسائل الاعلام المحلية والدولية حتى لا يرى شعبه الخسائر المادية الكبيرة التي لحقت بالجيش.

واضاف نصر الله يقول "هناك حقائق لا يستطيع العدو ان يخفيها عن شعبه والعالم فمثلاً اضطر اكثر من 2 مليون اسرائيلي الى النزوح الى الملاجيء وسيزداد هذه العدد بعد قصف ما بعد حيفا وهناك مدن كثيرة ستكون في دائرة الاستهداف اذا ما استمر العدوان الهمجي".

واكد نصر الله "ان الاهم في الخسائر كان في ثقة ومعنويات هذا الكيان وجيشه الذي لا يقهر وقيادته ومدى مواجهته لشعب صغير مقوماته محدودة ولكنها صلبة في الصمود واستطاعت ان تحقق النصر".

وتابع يقول "شمعون بيرس لم يقصد في خطابه حول ان الحرب مسالة حياة او موت ان المقاومة ستدخل الى فلسطين لكن هو ينظر الى ان هذا الصمود من قبل المقاومة سيهدم الكيان الاسطوري وسيزعزع ثقة الشعب بالجيش كون اسرائيل اقيمت على الجيش ".

واضاف الامين العام "ان المجال الوحيد المتاح للعدو هو الضغط على لبنان والشعب لزيادة المعاناة الانسانية عبر تهجير الناس وتدمير البيوت والبنية التحتية، وتامل اسرائيل بتحقيق الضغط السياسي على لبنان"

مضيفاً " ان هذا ما سيسقطه صبر وصمود الشعب اللبناني".

وتابع يقول "في هذا الاطار تعود رايس لفرض مشروعها الجديد الشرق الاوسط الجديد لخدمة اسرائيل".

وقال نصر الله "ان الاسرائيلي بات ناضجاً لوقف العدوان كونه يعلم ان الذي يصر على العدوان على لبنان هو امريكا" .

وفي هذا السياق قال نصر الله حتى يكسب لبنان المعركة يحتاج الى ارادة سياسية لا تقل عن ارادة المقاومين في الجنوب والمتضامنين من كل لبنان.

واضاف: نحن نصر على توفير هذه الارادة ويجب ان تكون الحكومة قوية لتحمل مسؤولياتها ونحن على استعداد للتشاور مع كافة الاحزاب في لبنان.

وقال نحن امام فرصة تاريخية لتحرير كل شبر من الاراضي المحتلة واعادة الاسرى .

واضاف نصرالله "المهم اليوم ان نصمد لننتصر وما اقراه من مقالات واسعه من اراء في توظيف الاتصال فلقد قرات مقالات كثيرة وسمعت العديد من الاراء والسؤال الذي كان مطروحا فيها ما لو انتصرت المقاومة؟

وقال" هناك اناس يتخوفون من الانتصار، ان حزب الله له تجربة في الانتصار عام 2000 وسيكون الانتصار لكل العرب والمسلمين والمسيحيين، وسيكون هذا الانتصار دافعا قوميا نحو مزيد من الالفة والمحبة و سيكون هذا الانتصار لاعادة لبنان اجمل واقوى مما كان عليه في السابق".

واختتم بكلمة مختصرة" اقول للبنانيين لا يجب ان يخاف احد منكم من انتصار المقاومة ولكن يجب الخوف من الهزيمة".

"اننا نشهد تحركات شعبية في كل العالم وهذا سيقوينا وفي هذا الاطار قد تصدر فتاوي قد تؤثر على وحدة الموقف ويجب ان لاتؤثر علينا وان لا ننجر وراء الفتاوى الخاطئة."

واضاف نصر الله ان المجال الوحيد المتاح للعدو هو في الضغط على لبنان عبر قتل المزيد من اللبنانيين ليتمكن من تحقيق بالسياسة ما عجز عن تحقيقه بالحرب ولهذا تعود السيدة رايس الى المنطقة.لانقاذ اسرائيل .

اليوم اكثر من اي وقت مضى تبدو اسرائيل اداة طيعة في يد الولايات المتحدة .

لبنان بحاجة الى ارادة وطنية جامعة ونحن حريصون ان نتعاون مع الحكومة ليكون لبنان موحداً، والمطلوب من الحكومة ان تتصرف من وحي ما يشعر به اللبنانيون من صمود .

نحن امام فرصة تاريخية لانهاء الاحتلال. ما اقراه وما اسمعه في موضوع الانتصار ماذا لو انتصرت المقاومة .؟

هناك من يخوف اللبنانيين من نصر المقاومة سيكون الانتصار لكل اللبنانيين ولكل عربي دافع عن المقاومة سيكون دافعا للمزيد من الالفة بين كافة اللبنانيين سيكون حافزا لاعادة لبنان اجمل لانه كان وسيكون حافزا للوحدة ودافعا لتجسيد الوحدة الوطنية جسد من خلالها قيم السيد المسيح والنبي محمد صلى الله عليه وسلم لايجب ان يخاف احد من انتصار المقاومة بل يجب ان يخاف من هزيمتها .

فداؤكم ارواحنا .. يا اشرف الناس.

"للناس الطيبين الصامدين وللصابرين للواثقين بالنصر للشيوخ الكبار للنساء والمرضى للعائلات التي تفترش الارض ونلتحف السماء اقول لكم فداؤكم ارواحنا ستعودون الى الديار اعزاء ليس عندنا سوى الوعد بالنصر يا اشرف الناس" .

انتم الوعد الصادق .

"اما للمجاهدين فانتم الوعد الصادق انتم اصالة تاريخ هذه الامة انتم عنوان رجولتها انتم تواضع سنايل القمح انتم بعد الله الامل والرهان اقبل رؤوسكم واياديكم القابضة على الزناد واقبل اقدامكم المنزرعة في لارض"

للحكومات والانظمة :

" نحن لم نطلب من احد ان يقاتل معنا او يدافع عنا انما نطالبهم بان لا يشكلوا اداة للعدوان على لبنان وان يساهموا في وقف العدوان".

وفيما اعتبر موقفا ايجابيا من السعودية قال نصر الله " وعندما يحصل اي تحول ايجابي في موقف اي دولة تجاه لبنان وتقدم على مساعدته فاننا نتلقى ذلك بكل محبة وشكر وتقدير ونحن لا نبحث عن خصومات" .

وقال" اعلق على ما طرح في الايام الاخيرة من تساؤلات عنصرية تقول اين حلفاؤكم في هذه المعركة؟ ان ايران وسوريا لم يساهما في تقديم اي غطاء لهذه الحرب ؟
وانهما لم يساوما على المقاومة وانما هما تقفان الى جانب لبنان وشعب لبنان ويقومان بتحركات لوقف العدوان بعيدا عن اي مزايدات.

للناس الطيبين الصابرين .

اخيراً اقول للناس الطيبين الصابرين من اطفال وشيوخ ونساء والعائلات التي تفترش الارض وتلتحف السماء اقول لكم فداؤكم ارواحنا وانفسنا ايها الاحبة ستعودون الى دياركم هاماتكم مرفوعة كما انتم ليس عندنا سوى الوعد بالنصر جزاكم الله خيراً في الدنيا والاخرة.


المجاهدون.. ابوس الارض تحت نعالكم .

"اقول لكم وصلت رسالتكم انتم والله الوعد الصادق والنصر الاتي انتم الحرية للاسرى والحماة للوطن انتم اصالة تاريخ هذه الامة انتم حضارتها وعراقتها انتم خلود الارز في جبالنا انتم الشموخ كجبال لبنان الشامخة انتم الامل والرهان".

"اقبل رؤوسكم التي اعلت كل رأس واقبل ايديكم القابضة على الزناد يرمي بها الله قتلت الانبياء اقبل اقدامكم المنغرسة بالارض".

"جوابي لكم شكراً لكم اذا قبلتموني فرداً وجندياً بينكم ايها القادة" .

للعالم :

مهما طالت الحرب نحن اهلها ونحن لم نولد الا من رحم التضحيات .

لبوش واولمرت وكل طاغية" اسعى سعيك فانك لن تميت صمودنا وان ايامك عبث".

واضاف نصر الله" ان المجال الوحيد المتاح للعدو هو في الضغط على لبنان عبر قتل المزيد من اللبنانيين ليتمكن من تحقيق بالسياسة ما عجز عن تحقيقه بالحرب ولهذا تعود السيدة رايس الى المنطقة.لانقاذ اسرائيل .

اليوم اكثر من اي وقت مضى تبدو اسرائيل اداة طيعة في يد الولايات المتحدة .

لبنان بحاجة الى ارادة وطنية جامعة ونحن حريصون ان نتعاون مع الحكومة ليكون لبنان موحدا والمطلوب من الحكومة ان تتصرف من وحي ما يشعر به اللبنانيون من صمود .