الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الادارة العامة للعمل النسائي تستكمل البرنامج الوعظي بمدارس نابلس

نشر بتاريخ: 28/11/2010 ( آخر تحديث: 28/11/2010 الساعة: 15:54 )
نابلس- معا- استكملت الإدارة العامة للعمل النسائي البرنامج الوعظي في المدارس التابعة لمديرية تربية وتعليم الجنوب (حوارة) شمل 73 مدرسة من الذكور والإناث في كل من قرى (مجدل بني فاضل، عقربا، دوما، قصرة ،جوريش ،أوصرين) من خلال واعظات مؤهلات للتركيز على السلوكيات والأخلاق الاسلامية الصحيحة.

وأكدت ميسر النوباني مدير عام الإدارة العامة للعمل النسائي أن الهدف من هذه البرامج هو التعريف بالسلوكيات الحميدة التي حث عليها الاسلام والتي تعتبر ركيزة اساسية من ركائز المجتمع المسلم من اجل إنشاء جيل قادر على تطبيق تعاليم الشريعة الإسلامية الصحيحة, ومن اجل سلامة المجتمع وتحصين ابنائنا وتوجيهم للسلوك القويم.

واشارت أن الوعظ هو الرسالة الحقيقية التي يبنى بها قواعد وضوابط المجتمع الإسلامي وأكثرها تأثيرا في النفس والرأي العام, وتابعت بالقول إن الوعاظ يخاطبون عقول الناس وقلوبهم في كافة مجريات الحياة وواقعنا الديني والدنيوي, والإسلام رسم حدود وضوابط شمولية لكافة أمور الحياة وخاطب كافة الشرائح في المجتمع ليكونو القدوة في حمل الأمانة وتبليغ رسالة الاسلام السمح.

وقالت النوباني إن القران الكريم والسنة النبوية بينت ووضحت السلوك القويم والحسن وان متانة وصلابة واصالة المجتمع تنبع من التمسك بالاخلاق الاسلامية, وتجنب الاخلاق والمسلكيات الضارة.

وبينت النوباني كيف سما المسلمون وانتشر وعم الاسلام بكل ارجاء المعمورة بفضل تمسكهم بالاخلاق الحميدة وحسن معاملاتهم للاخرين، واضحى المجتمع الاسلامي رمز للخير والسعادة والامن والاطمئنان.