الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأنشطة التربوية في مديرية شمال غزة تختتم سلسلة من الأنشطة الرياضية

نشر بتاريخ: 28/11/2010 ( آخر تحديث: 28/11/2010 الساعة: 15:59 )
غزة- معا- اختتمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الأنشطة التربوية)، مجموعة جديدة من الأنشطة والفعاليات الرياضية، والتي تأتي في سياق الخطة السنوية العامة للأنشطة التربوية الهادفة إلى تحفيز وتطوير قدرات ومواهب الطلبة المختلفة.

وقد كان آخر تلك الأنشطة التي تم إنجازها مسابقة بطولة كرة الطائرة للبنات والتي عقدت اليوم، على أرض مدرسة تل الزعتر الثانوية للبنات، حيث حصلت مدرسة شادية أبو غزالة الثانوية "أ" للبنات على المركز الأول، فيما حصلت مدرسة الفالوجا الثانوية "ب" للبنات على المركز الثاني بعد مباراة مثيرة تميزت بالقوة وروح المنافسة الرياضية.

وعلى صعيد المرحلة العليا، حصلت مدرسة أبو تمام الأساسية "أ" للبنات على المركز الأول، فيما حصلت مدرسة حمزة بن عبد المطلب الأساسية للبنات على المركز الثاني.

وفي ختام البطولة، قامت مديرة التربية والتعليم د.نهى إبراهيم شتات ورئيس قسم الأنشطة التربوية أ.محمد كلوب، ومديرة مدرسة تل الزعتر الثانوية للبنات أ.بثينة المقيد، ومشرفة النشاط الرياضي أ.أمل أبوفول، بتوزيع الكؤوس والميداليات على الفرق الفائزة.

وفي كلمتها التي ألقتها أمام الهيئة الإدارية والطالبات، شددت د.شتات على أهمية الرياضة في بناء الشخصية السوية المثابرة، مؤكدة حرص المديرية على تنفيذ كافة الأنشطة الرياضية وغيرها والتي من شأنها المساهمة في صقل وتنمية مواهب الطلبة المتعددة.

وأشادت د.شتات بروح التنافس الشديدة التي تميزت بها الفرق المشاركة، إلى جانب التنظيم والإشراف والمتابعة والتحكيم المميز الذي صاحبت البطولة، متمنية للجميع المزيد من التفوق والنجاح في كافة المجالات وفي مقدمتها الجانب التعليمي من خلال المذاكرة والمتابعة والمطالعة الجيدة.

هذا وقد تكونت لجنة تحكيم المسابقة من أ.رحاب الباز، وأ.عطاف الزنط، وأ.شيماء فلفل، وأ.هدى أبوسمعان، وأ.كفى أبورية.

إلى ذلك اختتم قسم الأنشطة التربوية مجموعة أخرى من مسابقة الألعاب الرياضية الكشفية، (الوثب العريض، مربع الأرقام، الدفع الخلفي، التصويب، تتابع العلم، الدفع الأمامي، وثب الحفل، السلم والعلم، جمع الكرات).

وقد فازت مدرسة عوني الحرتاني الأساسية للبنين بالمركز الأول، ومدرسة حمزة بن عبد المطلب الأساسية للبنين، بالمركز الثاني، ومدرسة بيت لاهيا الأساسية "ب" للبنين" بالمركز الثالث.