الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير غنيم يشيد بصمود اهالي جنوب شرق محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 28/11/2010 ( آخر تحديث: 28/11/2010 الساعة: 16:42 )
الخليل- معا- اشاد وزير الدولة لشؤون الجدار والاستيطان المهندس ماهر غنيم اليوم الاحد، بصمود اهالي جنوب شرق محافظة الخليل في مواجهة مخططات واعتداءات الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه بحق اهالي المحافظة وممتلكاتهم ومقدساتهم.

جاء ذلك خلال استقباله وفدا من اهالي خربتي سوسيا شرق مدينة يطا وزنوتا جنوب شرق بلدة الظاهرية جنوب شرق محافظة الخليل المتضررين من بناء الجدار.

وقال غنيم إن الحكومة الفلسطينية تعطي اولوية قصوى في دعم الاهالي والمواطنين المتضررين في المناطق المستهدفة من الجدار والاستيطان، لتمكينهم وتعزيز صمودهم في البقاء على اراضيهم بهدف دحر مخططات الاحتلال الهادفة الى الاستيلاء على اراضيهم وتفريغها من ساكنيها.

واستمع غنيم الى شرح حول اوضاع الاهالي ومعاناتهم جراء مضايقات الاحتلال ومستوطنيه في المنطقة لا سيما احتياجاتهم ومطالبهم، واعدار بتسخير كافة امكانيات الوزارة لمساندتهم والتخفيف من معاناتهم.

بدوره وضع رئيس الوفد امين عام اللجان الشعبية عزمي الشيوخي الوزير غنيم في صورة ما تتعرض له محافظة الخليل من انتهاكات واعتداءات يومية بحق اهالي المحافظة على يد جنود الاحلال ومستوطنيه لا سيما مصادرة الاراضي واخطارات هدم البيوت وحظائر الاغنام وابار جمع المياه، خصوصا في مناطق زنوتا جنوب شرق بلدة الظاهرية وسوسيا شرق مدينة يطا.