الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج شبكة المدارس النموذجية يختتم دورة تدريبية في فن الحوار

نشر بتاريخ: 28/11/2010 ( آخر تحديث: 28/11/2010 الساعة: 18:17 )
رام الله- معا- اختتم برنامج شبكة المدارس النموذجية الذي تنفذه "أمديست" بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID الدورة التدريبية في فن الحوار والمناظرة لمعلمي المدارس الحكومية المشاركة بالبرنامج ضمن فعاليات "منتدى الحوار" الذي تشرف عليه دائرة التواصل المجتمعي في البرنامج بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم العالي.

وشهدت الدورة التدريبية التي استمرت ثلاثة أيام في مدينة رام الله، نقاشات حول مفهوم الحوار والمناظرة والية الوصول الى فهم مشترك لاحترام الرأي الاخر وتقبل وجهات النظر المختلفة والتي سيطبقها المعلمين مع طلابهم خلال الفترة القادمة, كما وتم الحديث حول عدة قضايا جدلية، انقسم فيها المتحاورون بين معارض ومؤيد والذي توج بعرض مناظرة نموذجية بمشاركة بعض المعلمين.

ونظمت دائرة التواصل المجتمعي في البرنامج هذه الدورة بعد تجربة ناجحة السنة الدراسية السابقة مع اساتذة وطلاب المدارس الخاصة، ويهدف "منتدى الحوار" الذي يأتي ضمن سلسلة فعاليات ونشاطات ينفذها برنامج شبكة المدارس النموذجية، إلى تمكين المعلمين من التعرف على أساليب إنشاء منتديات للحوار داخل مدارسهم بحيث يشارك فيها الطلبة بطرح ومناقشة قضايا مجتمعية تهمهم.

وعرض مجموعة طلاب من المدرسة الانجيلية الأسقفية نموذج للمناظرة امام الاساتذة المشاركين في هذه الدورة التدريبية، من خلال برنامج شبكة المدارس النموذجية.

وركز د. سعيد عساف، نائب مدير عام برنامج شبكة المدارس النموذجية على أهمية هذه الندوة التدريبية ومردودها الايجابي على المعلم والطالب.

وأشاد المشاركون بفكرة إنشاء منتدى الحوار وأهميته في مدارسهم، وكذلك ثمنوا البرنامج التدريبي لمدى استفادتهم منه.