الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يطلع وفدا برلمانيا بريطانيا على آخر التطورات السياسية

نشر بتاريخ: 28/11/2010 ( آخر تحديث: 28/11/2010 الساعة: 19:46 )
رام الله -معا- أطلع وزير الشؤون الخارجية الدكتور رياض المالكي اليوم بمقر الوزارة بمدينة رام الله وفدا برلمانيا بريطانيا على آخر التطورات السياسية وخاصة فيما يتعلق بالجهود المبذولة للخروج من المأزق الذي تتعرض له عملية السلام بسبب تعنت الحكومة الإسرائيلية ورفضها تنفيذ التزاماتها التي حددها كافة الاتفاقيات الدولية.

وجدد الوزير المالكي تأكيده على موقف القيادة الفلسطينية المتمسك بخيار عملية السلام في المنطقة، وشدد على إن العودة للمفاوضات تتطلب وقف كافة أشكال البناء الاستيطاني في الأرض الفلسطينية، وخاصة مدينة القدس المحتلة.

وحذر الوزير المالكي من استمرار الحكومة الإسرائيلية في سياستها الاستيطانية الهادفة للقضاء على أية فرصة متبقية للعودة إلى المفاوضات المباشرة، وتقويض كافة الجهود لتحقيق انفراج في العملية السياسية، ودعا المجتمع الدولي إلى تدخل فوري وحاسم لوقف هذه الممارسات، مؤكدا على أن الضمانات الوحيدة لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة ترتكز في المقام الأول على إنهاء الاحتلال وإلزام إسرائيل بقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

من جانبه أكد عضو البرلمان البريطاني ريشارد بوردين على أهمية إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية وضرورة تظافر الجهود الدولية لإيجاد مخرج للازمة الناتجة عن الاستمرار في الاستيطان وتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته وفقا لقرارات الشرعية الدولية.