الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نصر الله: سننتصر على اسرائيل في اي مواجهة قادمة

نشر بتاريخ: 28/11/2010 ( آخر تحديث: 29/11/2010 الساعة: 00:02 )
بيت لحم-معا-أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن المقاومة اللبنانية ستنتصر على الاحتلال الإسرائيلي في حال تم فرض أي مواجهة قادمة .

وقال ": ان ذلك ينطلق من أن أهم مميزات هذه المقاومة كونها تستند إلى العلم والمعرفة والتخصص والتقنية المتاحة وتطوير إمكاناتها البشرية والمادية إلى جانب عزمها وتصميمها وبعدها الروحي واستعدادها الكبير للتضحية".

وقال نصر الله في كلمة اليوم له بمناسبة حفل التخرج الجامعي السنوي في مجمع سيد الشهداء نقلتها قناة المنار .. "إن ذلك ما جعل العدو الإسرائيلي يعترف بأنه يخوض منذ سنوات صراع أدمغة مع المقاومة اللبنانية على المستوى العسكري والأمني والإعلامي والحرب النفسية مشيرا إلى أن خبراء الاتصالات اللبنانيين استطاعوا أن يحققوا إنجازا علميا وتقنيا ووقائيا وأمنيا ووطنيا كبيرا من خلال الكشف عن الاستباحة الإسرائيلية لقطاع الاتصالات اللبناني ومن ورائه حياة اللبنانيين".

ودعا نصرالله الاحد الى ضرورة التوصل الى "حل" في لبنان قبل صدور القرار الظني عن المحكمة الدولية المكلفة النظر في جريمة اغتيال رفيق الحريري، محذرا من "فقدان زمام المبادرة" في حال صدور القرار قبل التوصل الى هذا الحل.

وقال نصر الله "يجب ان ننظر الى تداعيات هذا القرار على امن وسلامة لبنان".

واضاف "ما نخشاه نتيجة حجم التواطؤ الاميركي والاسرائيلي انه اذا صدر القرار الظني واجتمع العالم وقررنا ان نجلس مع بعضنا البعض خلال يوم او يومين او اكثر يكون قد فات الاوان ونكون جميعا قد فقدنا زمام المبادرة".

وقال نصر الله "هناك رؤية لحل لبناني بغطاء سوري سعودي وبمباركة كل اصدقائنا في المنطقة قبل صدور القرار الظني، وهو ما نؤيده".

وتابع "هناك اتجاه آخر يقول بالذهاب الى الحل بعد صدور القرار الظني (...) ولاصحاب هذا الاتجاه اقول لهم ان احتفالات النصر بالقرار الظني بدات تقام في اسرائيل التي تراهن على تداعيات هذا القرار".

ودعا نصر الله الى "عدم تضييع الوقت وشرائه"، والى "دعم المسعى السوري السعودي وهو المخرج الوحيد للبنان من الخطر الذي يتهدده".