الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البيرة : سلطة جودة البيئة تنظم ورشة تدريبية لتعزيز قدرات موظفيها

نشر بتاريخ: 29/11/2010 ( آخر تحديث: 29/11/2010 الساعة: 14:07 )
رام الله- معا- نظمت سلطة جودة البيئة بمقر جمعية الهلال الاحمر بمدينة البيرة، اليوم، ورشة تدريبية لموظفيها تحت عنوان: "تعزيز قدرات الموظفين"، وذلك بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وتهدف الورشة لاطلاع موظفي "جودة البيئة" على توجه برنامج الامم المتحدة الانمائي نحو منهجية تقييم وتعزيز القدرات والادوات، واطار تقييم القدرات، لاسيما من خلال توفير التدريب العملي وتطبيقات على منهجية تقييم وتعزيز القدرات، اضافة الى تحديد مداخل التقييم والقدرات التي سيرتكز عليها التقييم.

وحضر افتتاح الورشة التدريبية الدكتور عيسى موسى مدير عام المصادر والبيئة في سلطة جودة البيئة، والدكتورة عبلة عماوي، رئيس فريق تعزيز القدرات في برنامج الامم المتحدة الانمائي، ومها ابو سمرة مسؤولة دائرة تطوير الجانب القيادي للمدراء العامين في السلطة، وتغريد النجار مدير المشاريع في برنامج الامم المتحدة الانمائي.

وافتتح موسى الورشة، مرحباً بالدكتورة عبلة التي ستقوم بالتدريب، مؤكداً أهمية الورشة لتعزيز قدرات العاملين في جودة البيئة.

وقال: "البيئة تحظى باهتمام متزايد من قبل السلطة الوطنية، حيث انها شاركت في عدة مؤتمرات دولية بهذا الشأن، لاسيما مؤتمر كوبنهاغن للتغيير المناخي".

وشدد موسى على ضرورة تفعيل دور المؤسسات البيئية بهدف توفير الحماية للبيئة الفلسطينية رغم ما تعانيه من ممارسات الاحتلال الاسرائيلي المستمرة والهادف الى القضاء عليها بشكل كامل".

وقال: "نعاني بشكل عام من نقص في الأدوات المختصة وفي الكادر الفني ، وهذا انعكس على ضعف الآداء المطلوب، لاسيما لحماية البيئة الفلسطينية.
من جهتها قالت النجار :"هذا المشروع يهدف الى تعزيز قدرات سلطة جودة البيئة ، ونحن نركز على الرقابة والتفتيش، وهذا يجب أن يكون بشكل متخصص من خلال التدريب المكثف".

فيما أشارت ابو سمرة الى أن البرنامج يهدف الى تطوير كادر السلطة الوطنية بشكل عام، وهو الآن يركز في عمل سلطة جودة البيئة، خاصة في تعزيز الرقابة والتفتيش.

وقالت :"يجب أن يكون كل مدير ومدير عام باستطاعته ان يقوم بواجباته وقدراته بشكل عام، وهنا سنتطرق الى مهارات الاتصال والتفاوض والسياسات وادارة النزاع والتثقيف الميداني".

واكدت عماوي ضرورة اشراك كافة الموظفين والعمل كفريق واحد من أجل انجاح الورشة التدريبية والوصول الى تطبيق الاهداف المرجوة منها بتعزيز قدرات كافة العاملين في "جودة البيئة".

وشملت الورشة على توزيع المشاركين الى مجموعات عمل متخصصة يعمل كل منها في اطار خاص نحو تطبيق تعزيز القدرات في المجالات كافة".