الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلجيكيا: اجتماع الهيئة العامة لاتحاد طلبة فلسطين وإنتخاب لجنة تنفيذية

نشر بتاريخ: 29/11/2010 ( آخر تحديث: 29/11/2010 الساعة: 14:33 )
بيت لحم- معا- تم عقد اجتماع الهيئة العامة لاتحاد عام طلبة فلسطين- فرع بروكسل في بلجيكا بتاريخ 26-11-2009 بمقر انعقاد المؤتمر في جامعة بروكسل (VUB) بالعاصمة بروكسل، لانتخاب أعضاء الهيئة الادراية للاتحاد بعد انتهاء فترة الأعضاء لانتخابات الدورة السابقة التي جرت في 8-11-2009. بحضور جمال أبو النحل من الهيئة التنفيذية لاتحاد طلبة فلسطين.

واستُهل الاجتماع بعرض الرئيس السابق للاتحاد- الدكتور معز عليا- للتقريرين الاداري والمالي للهيئة الادارية السابقة، ومن ثم تعريف بتاريخ الاتحاد ومهامه وكذلك تعريف الأعضاء الحضور بماهية عمل الاتحاد والبروتوكولات التي نهج عليها منذ تأسيسه من قبل جمال أبو النحل. كما عبر عن شكره للدور الايجابي لسفارة فلسطين في بروكسل والتي قامت بالتنسيق مع اللجنة المكلفة لانجاح هذا المؤتمر.

من جهته عبر رئيس المؤتمر الطالب محمود دودين عن شكره للطلبة على مشاركتهم في هذا المؤتمر وللهيئة التنفيذية لاتحاد الطلبة على دعمها ومساندتها لتاسيس اتحاد طلبة فلسطين في بلجيكا متمنيا ان يكون للهيئة الادارية المنتخبة دورا فاعلا يساهم بالرقي بالوضع الطلابي في بلجيكا.

وقد اكد رئس الإتحاد أمير خليل على اهمية دور اتحاد الطلبة كمؤسسة نقابية فلسطينية لعبت دورا تاريخيا ومحوريا في مسيرة النضال الفلسطيني، وذلك لخدمة الطلاب والدفاع عن القضية الفلسطينية في بروكسل عاصمة الاتحاد الاوروبي واحد اهم مراكز صناعة القرار في العالم، وتأتي هذا المبادرة في اطار عمل الهيئة التنفيذية لاتحاد طلبة فلسطين بهدف تفعيل فروع الاتحاد في مختلف ارجاء العالم. وثمن انتماء الطلبة من خلال حضورهم ومشاركتهم في اعمال المؤتمر.

من الجدير بالذكر بان توزيع المهام داخل الهيئة الادارية كانت على النحو التالي:
- امير مرزوق خليل رئيسا للاتحاد،
- وسيم زملط نائبا للرئيس ومسؤول لجنة الإعلام
- كمال الشافعى أمينا للسر وأمين الصندوق
- مصطى لبادة مسؤول اللجنة الأكاديمية
- احمد صالح مسؤول اللجنة الاجتماعية والثقافية