الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس اللواء جبرين البكري يستقبل سفير جمهورية مصر العربية

نشر بتاريخ: 29/11/2010 ( آخر تحديث: 29/11/2010 الساعة: 14:59 )
نابلس- معا- استقبل محافظ نابلس اللواء جبرين البكري في مكتبه اليوم سفير جمهورية مصر العربية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية ياسر عثمان والوفد المرافق له من السفارة.

وفي البداية رحب المحافظ اللواء البكري بالسفير عثمان والوفد المرافق له وشكرهم على الزيارة حيث قدم شرحا مفصلا عن محافظة نابلس مستعرضا ما مرت به المحافظة خلال سنوات الحصار السابقة وما نتجع عنه من بطالة ووضع إقتصادي مدمر وعدم الاستقرار في المحافظة.

وأكد المحافظ البكري ان الوضع الأمني في المحافظة حاليا مستتب وذلك بفضل جهود كافة الأجهزة الأمنية التي تعمل ضمن خطة ورؤية مشتركة وذلك من أجل خلق حالة أمنية مستدامة مشددا على ان هذه النجاحات كانت بالتوافق مع كافة شرائح المجتمع الفلسطيني وأطيافه في المحافظة.

واشار المحافظ البكري أن حالة الأمن والإستقرار التي تعيشها محافظة نابلس حاليا ادت الى تشجيع الإستثمار والسياحة الداخلية حيث زار محافظة نابلس ما يزيد عن 800 الف زائر غالبيتهم من فلسطينيي 48 خلال العشرة اشهر السابقة مشيرا ايضا الى ان نسبة البطالة انخفضت الى نسبة 13% خلال السنة الحالية وهذا ايضا هو مؤشر ودليل على حالة التعافي التي تعيشها المحافظة.

ومن جانبه أعرب السفير عثمان عن دعمه لمحافظ نابلس وعن تقديره للدورالذي يقوم المحافظ في نشر الأمن والطمأنينة وعن جهوده المتواصلة في العمل من اجل ترسيخ محافظة نابلس كعاصمة للإقتصاد الفلسطيني، مع التأكيد في الوقت نفسه على أنه يحمل رسالة دعم لمحافظة نابلس ومحافظها ورسالة محبة وتعارف وتواصل ما بين نابلس والشعب المصري الشقيق. وفي السياق ذاته أشار السفير عثمان أن مصر تتابع باهتمام بالغ تطورات القضية الفلسطينية وأعرب عن استعداده للتواصل الدائم مع محافظة نابلس ومواطنيها.

وفي ختام اللقاء شكر المحافظ البكري السفير المصري على هذه الزيارة الهامة مؤكداً على أهمية الدور المصري في دعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني من اجل اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.