الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الميزان" يستنكر منع اجهزة المقالة فتوح والافرنجي من دخول غزة

نشر بتاريخ: 29/11/2010 ( آخر تحديث: 29/11/2010 الساعة: 15:28 )
غزة- معا- استنكر مركز "الميزان" لحقوق الانسان اليوم منع اجهزة امن المقالة، القياديين في حركة فتح روحي فتوح وعبد الله الإفرنجي من دخول قطاع غزة، كما جدد استنكاره لحملة الاعتقالات المتواصلة في الضفة واستمرار انتهاك حق المواطنين في الحصول على جواز سفر، ومنع مواطنين من حقهم في حرية السفر والتنقل وحجز جوازاتهم واستدعاءهم بشكل متكرر.

وطالب "الميزان" الحكومتين باحترام القانون ومحدداته وتوفير الأجواء المناسبة بتحقيق المصالحة وإعادة الوحدة للنظام السياسي الفلسطيني تمهيداً لإجراء انتخابات تجدد شرعية النظام السياسي الفلسطيني، والكف عن الإدعاء بالسعي نحو المصالحة فيما الممارسات على الأرض تعمق الانقسام على نحو خطير.

وكانت قوة من الشرطة التابعة للحكومة المقالة المتمركزة على حاجز الجمارك بالقرب من معبر بيت حانون (إيرز) شمال قطاع غزة منعت مساء امس القياديين في حركة فتح الإفرنجي وفتّوح، من اجتياز الحاجز، بعد وصولهما قادمين إليه من الضفة الفلسطينية.

وقال المركز إن أفراد الشرطة اوقفوا الإفرنجي وفتّوح، بعد التأكد من هويتيهما، طلبوا منهما الانتظار، وبعد مرور حوالي (30) دقيقة، أبلغوهما بعدم السماح لهما بدخول القطاع واجتياز الحاجز.

هذا وبررت الحكومة ووزارة الداخلية بالمقالة فيها منع الإفرنجي وفتوح من دخول القطاع بأنه رد على ما تقوم به حكومة برام الله من انتهاكات بحق نشطاء حركة حماس وأنصارها.

واشارت أن حالة حقوق الإنسان تواصل تدهورها في الأراضي الفلسطينية المحتلة فهي محكومة بالانقسام والصراع السياسي المحتدم في الأراضي الفلسطينية المحتلة بين حكومتي رام الله وغزة.