الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تفتتح ورشة عمل حول الغذاء من اجل التعليم

نشر بتاريخ: 29/11/2010 ( آخر تحديث: 29/11/2010 الساعة: 15:26 )
قلقيلية- معا- افتتحت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية صباح اليوم في مبناها ورشة عمل حول والتعليم من اجل الغذاء، شارك فيها 28 مديرا ومعلما من 14 مدرسة من مدارس المحافظة.

وخلال افتتاحه الورشة أكد مدير التربية والتعليم يوسف عودة على ضرورة حث الطلبة على التقيد بالعادات الصحية السليمة في التغذية باعتبارها تتيح الفرصة للنمو المتكامل لدى الطلبة،تسهم في رفع مستوى التحصيل لديهم من خلال تعويدهم على أنماط غذائية سليمة.

وأشار رئيس قسم الصحة المدرسية إلى أن هذه الورشة تهدف إلى مناقشة آليات تنفيذ المشروع وإعداد خطته السنوية للمباشرة في تنفيذها فورا.

كما افتتح عودة ورشة عمل التربية الخاصة التي حضرتها شيرين عواد مشرفة التربية الخاصة في الشمال، مؤكدا على أهمية التخلص من السلوكيات الخاطئة التي تمارس بقصد أو غير قصد تجاه شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة من المجتمع.

وأشار عودة إلى أن هناك أربع مدارس مجهزة لدمج الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة في الشارقة وذكور حبلة الأساسية وبنات حجة الأساسية والشارقة الأساسية بحيث يشارك الطلبة هناك أقرانهم الأسوياء في حياتهم المدرسية اليومية.

من جانبها قالت رئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة أن هذه الورشة تهدف إلى تعريف مدراء المدارس الجدد بالتربية الخاصة وبرامجها المختلفة.