الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأمانة العامة للعمال تدين مطاردة الاحتلال للعمال الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 29/11/2010 ( آخر تحديث: 29/11/2010 الساعة: 17:48 )
رام الله -معا- عقدت الأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين بحضور الأمين العام حيدر إبراهيم اجتماعا لها في مقر الاتحاد برام الله بمناقشة عدد من الموضوعات الطارئة التي تهم العمال الفلسطينيين ومعاناتهم والظروف الصعبة التي يعيشونها .

واستنكرت الأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين عمليات القرصنة والمطاردة التي يقوم بها جيش الاحتلال لعمالنا في منطقة بيت لحم أثناء توجههم إلى أماكن عملهم داخل الخط الأخضر ما تسبب في انقلاب الحافلة التي تقل العمال ونتج عنها جرح حوالي 17 عاملا بجروح وصفت بين المتوسطة والبليغة.

وأعربت الأمانة العامة عن حزنها العميق بوفاة المرحوم حسن جمام الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب سابقا والذي كان يعتبر من أعز أصدقاء عمالنا وشعبنا.

وناقشت الأمانة العامة تقارير الوفود النقابية والزيارات إلى اليونان وقبرص ودراسة آليات تنفيذ الاتفاقات المبرمة معهم. حيث اتفق على وضع الخطط الكفيلة بتنفيذ هذه الاتفاقات. ووجهت كتب شكر للاتحاد العالمي للنقابات وعلى رأسه الأمين العام جورج مافـريكوس واتحاد العمل القبرصي P E O ممثلا برئيسه بامبيس كريستسيس وإلى اتحاد البامي PAME اليوناني وعدد من النقابات على توقيعهم عدد من الاتفاقات وخاصة اتفاقية التوأمة بين فرع الاتحاد العام في الخليل ومركز عمالي لاريسا اليوناني.

وشددت الامانة العامة على تنشيط العلاقات الدولية وتنفيذ البرامج المشتركة مع الاتحادات الدولية النقابية الأعضاء في الاتحاد العالمي للنقابات، وأكدت على مضاعفة الجهود الهادفة إلى وحدة الحركة العمالية الفلسطينية باعتبارها خط احمر لا يمكن لأحد القفز عنه.

واستعرض الأمين العام حيدر إبراهيم مشاركته في اجتماعات مجلس إدارة منظمة العمل العربية التي عقدت مؤخرا في القاهرة واجتماعه مع مدير عام منظمة العمل العربية احمد لقمان ومع رئيس اتحاد نقابات عمال مصر حسين مجاور وفرع الاتحاد في القاهرة وممثل فلسطين في جامعة الدول العربية محمد صبيح، ورئيس الاتحاد العام لنقابات عمال السودان إبراهيم غندور، ورئيس اتحاد عمال العراق جبار طارش، والأمين المساعد للعلاقات العربية في الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب طعمة الجوابرة.

وقدم تقريرا مفصلا لهم عن واقع عمالنا ومعانياتهم، مؤكدا بأن منظمة العمل العربي تكفلت بتنفيذ بعض الأنشطة التدريبية لصالح الاتحاد العام لعمال فلسطين، معربا عن ارتياحه من التضامن العربي من أطراف الإنتاج العرب مع عمالنا وشعبنا.

وناقشت الأمانة العامة وضع النقابات الفرعية والعامة في الاتحاد واليات العمل المقترحة في فروع الاتحاد، وأكدت على الفروع بالعمل الفوري من أجل وضع آليات للنهوض بها عبر تنظيم العلاقة بين النقابات الفرعية والعامة والفروع والعمل على تنظيمها إداريا وماليا.

وأقرت المباشرة بإجراء الانتخابات للنقابات العامة في الاتحاد العام، مجددة مطالبتها السلطة الوطنية بتوفير فرص عمل للعمال العاطلين عن العمل وبتخفيف الأعباء الضريبية عن المواطنين والعمال العاطلين عن العمل.

فلسطين تشارك في اجتماعات المكتب الرئاسي للاتحاد العالمي للنقابات بالصين

من جهة أخرى يشـارك الأمين العام للاتحاد، نائب رئيس الاتحاد العالمي للنقابات حيـدر إبراهيم في اجتماعات المجلس الرئاسي للاتحاد العالمي المزمع عقدها في الصين من 1-10/12/2010 لمناقشة نشاطات الاتحاد العالمي في صفوف الحركة العمالية العالمية.

وسيطرح في الاجتماع تقديم الدعم والتضامن العمالي لفلسطين وخاصة تفعيل اللجنة الدولية لمناصرة عمالنا وشعبنا وفضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي وممارساته العنصرية ضد عمالنا، واعتداءات دولة الاحتلال اليومية على المقدسات الإسلامية والمسيحية ومحاولاتها الصهيونية لطمس معالم القدس العربية وتهويدها.

وسيطالب إبراهيم من المجلس الرئاسي الوقوف بحزم ضد العدوان الإسرائيلي ودعم عمالنا وشعبنا حتى تحقيق أهدافه النبيلة المتمثلة بحق العودة ودحر الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وطرد قطعان المستوطنين.

وسيلتقي على هامش المجلس برؤساء الاتحادات الدولية ومع قيادة الحركة العمالية الصينية واتحاد عمال عموم الصين علما بان الاتحاد العالمي لنقابات يمثل اكثر من 120 مليون عامل ويضم في عضويته أكثر من مائة منظمة نقابية عالمية.