الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الإسلامية تنظم أنشطة متفرقة في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 29/11/2010 ( آخر تحديث: 29/11/2010 الساعة: 17:42 )
غزة -معا- نظمت الكتلة الإسلامية بغرب غزة اليوم الاثنين بمدرستي الكرمل وخالد العلمى الثانوية صلوات استسقاء ، وذلك تقربا من الله ودعائه بأن يعزز البلاد ويزيدها من الخيرات والغيث الوفير ، وبمشاركة واسعة من الطلاب .

وأكد الأستاذ عطا أهل مدرس التربية الإسلامية في مدرسة الكرمل خلال كلمة له أمام الطلاب بعد صلاة الاستسقاء على ضرورة التضرع إلى الله وكثرة الصلوات ورفع الأيدي المتوضئة إلى عنان السماء بالدعوات الإيمانية القلبية ، تيمنا بقوله تعالى:"إذا سالك عبادي عني فاني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعاني" .

ومن جانبه شدد الأستاذ عمر صيام مدرس التربية الإسلامية في مدرسة خالد العلمى خلال كلمة له على ضرورة التوبة النصوحة و التقرب إلى الله في السر والعلن والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والابتعاد عن المعاصي والذنوب حتى لا يتأخر الرزق والخير عن العباد ، مشيرا إلى أن الله عز وجل هو الذي ينزل الغيث من السماء على عباده وهو من يحيي الأرض بعد الممات .

من ناحيته أوضح محمود الشاويش مسؤول الكتلة الإسلامية في المدارس الثانوية بغرب غزة أن الكتلة تسعى للقيام بصلاة استسقاء في كافة المدارس الثانوية خلال الأيام القادمة ، موضحا حرص الكتلة على رفع المستوى الايمانى والثقافي لدى الطلاب ولمشاركة الطلاب في كافة الأنشطة الاجتماعية والدعوية المختلفة التي تهدف إلى إصلاح المجتمع والارتقاء به .

كما نظمت الكتلة الإسلامية بخان يونس لقاء لنشطائها في المدارس الإعدادية والثانوية بحضور أ . وائل راشد رئيس الكتلة الإسلامية في فلسطين و أ . مازن شبير مسئول الكتلة بخان يونس ومسئولي الكتلة الإسلامية في مدارس المحافظة .

من جانبه أكد الأستاذ وائل راشد على أهمية العمل الكتلي داخل المدارس ، وقال أن مرحلة الشباب تعتبر من أهم المراحل في حياة الإنسان، مشددا على اهتمام الكتلة بفئة الشباب باعتبارهم من سيحمل الأمانة ودورهم الفاعل في الارتقاء بالمجتمع في المستقبل القريب .

كما وتتطرق إلى العديد من المشاريع والأنشطة والحملات المختلفة التي نفذتها الكتلة الإسلامية داخل المدارس كإحياء السنة النبوية والبطولات الرياضية وحملة مدارس بلا تدخين إضافة إلى الإذاعة المدرسية التي تعزز من خلالها تعلق الطلاب بالوطن وحقوقهم المشروعة بالعودة الى كافة المدن والقرى التى هجروا منها .

من ناحيته أكد أ. مازن شبير أن اللقاء ياتى من باب التواصل و ضمن سلسلة لقاءت تنظمها الكتلة لكافة العاملين في المدارس والجامعات بهدف نشر الوعي الثقافي والتأكيد على ضرورة العمل المتواصل بهدف خدمة الطلاب والارتقاء بهم فى كافة المجالات والأصعدة .

كما أطلقت الكتلة الإسلامية بالمنطقة الوسطى اليوم الاثنين حملة " فلاشك في جيبك " ، وذلك ضمن سلسلة من المشاريع والأنشطة والخدمات المختلفة التي تقدمها الكتلة للطلاب .

وأفاد مسئول الكتلة الإسلامية في المنطقة الوسطى أبو محمود صالح أن الطالب بإمكانه الحصول على فلاش G8بسعر 50 ش و 4 بسعر 28 شيقلا والاثنان معا بسعر 75 شيقلا .

وأكد أبو محمود صالح على أن الكتلة أطلقت المشروع خدمة للطلاب وتخفيفا عنهم في ظل الحصار على أبناء الشعب الفلسطيني في القطاع والأعباء المادية الكبيرة والحاجة الماسة للطلاب بامتلاك فلاش خلال دراستهم .