الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام شبابي وطلابي وإضاءة خارطة فلسطين امام الاسكوا في بيروت

نشر بتاريخ: 29/11/2010 ( آخر تحديث: 29/11/2010 الساعة: 18:56 )
بيروت -معا- بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني نظم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "أشد" اعتصاما شبابيا وطلابيا امام مقر الامم المتحدة " الإسكوا " في بيروت، بحضور ممثلين عن القوى الطلابية والمنظمات الشبابية اللبنانية والفلسطينية وحشد من الشباب والطلبة.

وقام المعتصمون بتجسيد ورسم خارطة فلسطين واضاءتها بالشموع، رافعين الاعلام الفلسطينية واللبنانية ورايات الاتحاد ولافتات تستنكر الصمت الدولي والعربي تجاه العدوان والاستيطان الاسرائيلي.

والقى رئيس اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني في لبنان يوسف احمد كلمة اكد فيها على استمرار المقاومة والنضال الفلسطيني من اجل استعادة الحقوق الوطنية الفلسطينية، مؤكدا على ضرورة الاسراع في انهاء حالة التشرذم والانقسام الفلسطيني المدمر، وتوفير شروط النجاح لاستئناف الحوار الوطني الفلسطيني الشامل ترجمة لوثيقة الوفاق الوطني والوصول الى رؤية فلسطينية موحدة وتفعيل المقاومة بكل اشكالها في مواجهة الجدار والاستيطان والتوجه الى مجلس الامن الدولي واجباره على التحرك والضغط على الاحتلال الاسرائيلي لتطبيق قرارات الشرعية الدولية .

واكد ايضا على تمسك الشباب الفلسطيني بحق العودة وفق القرار 194 ورفض كافة مشاريع التوطين والتهجير، داعيا الدولة اللبنانية والكتل النيابية الى اخراج ملف الحقوق الانسانية من التجاذبات الداخلية والتعاطي بجدية مع معاناة اللاجئين في المخيمات الذين تتفاقم اوضاعهم يوما بعد يوم بفعل القوانين اللبنانية، الامر الذي يتطلب الاسراع في العمل لاقرار حق العمل للفلسطينيين في المهن كافة بما فيها المهن الحرة دون اجازة عمل وحق الحصول على الضمانات الاجتماعية واقرار حق التملك، لان من شأن ذلك ان يدعم صمود اللاجئين ونضالهم من اجل حق العودة.

ثم القى مسؤول مكتب الشباب في تيار المردة المحامي شادي دحدح كلمة وجه خلالها التحية الى الشعب الفلسطيني الذي يناضل منذ اكثر من ستين عاما ويقدم التضحيات الكبيرة في سبيل استعادة حقوقه الوطنية، مشددا على موقف التيار الداعم للشعب الفلسطيني وحقه بالعودة الى دياره وممتلكاته التي هجر منها بقوة الغطرسة والعدوان الاسرائيلي، مضيفا " ان ما يصيب القدس والضفة ... وحملة التهويد التي تتعرض لها اليوم هو كاف بحد ذاته لتحريك الضمائر، ويتوجب علينا جميعا دعم ومساعدة الشعب الفلسطيني في نضاله من اجل الحفاظ على ارضه وانهاء الاحتلال الاسرائيلي .
والقى محمد حطيط كلمة اتحاد الشباب الديمقراطي اللبناني أشاد فيها بالشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، مستنكرا حالة الصمت الرسمي العربي والدولي تجاه الممارسات الوحشية التي ينفذها الاحتلال الاسرائيلي ومواصلته لحملة الاستيطان التي تهدف الى نهب الارض الفلسطينية وضرب حلم الشعب الفلسطيني وحقه باقامة دولته المستقلة.

ودعا الدولة اللبنانية الى انصاف الشعب الفلسطيني في لبنان ومنحه ابسط حقوق الانسان، حقه في الحياة والعيش الكريم، حقه بالعمل وحقه في المسكن اللائق والتعاطي معه كشعب شقيق يناضل من اجل قضيته وحقه بالعودة.