الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية القدس تنظم زيارة ميدانية الى مدينة نابلس

نشر بتاريخ: 29/11/2010 ( آخر تحديث: 29/11/2010 الساعة: 22:14 )
القدس- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في القدس اليوم الاثنين، زيارة لطالبات الثانوية العامة من مدرسة "بنات ابو بكر الصديق" في صور باهر، الى مدينة نابلس، حيث زارت اكثر من مائة طالبة جامعة النجاح الوطنية، وتجولن في مرافق الجامعة وكلياتها واستمعن الى شرح عن التخصصات التي تقدمها الجامعة لخريجي الثانوية العامة.

وزارت الطالبات سوق فلسطين للاوراق المالية، وقدم ربيع دويكات عرضا موسعا عن البورصة الفلسطينية، من حيث نشأتها والدور والمهام التي تؤديها، مؤكدا على ان شباب اليوم هم مستثمروا المستقبل، كما واجاب بعد ذلك عن اسئلة واستفسارات الطالبات.

كما استضافت بلدية نابلس الطالبات، ونظمت لهن جولة ميدانية للبلدة القديمة واسواقها واستمعن الى شرح عن تاريخها والاماكن الاثرية فيها وزرن مصنع الصابون النابلسي والحمام التركي في المدينة.

واشاد محمود فواقة من مجلس اولياء الامور، بالدور الذي تلعبه جامعة النجاح الوطنية، باعتبارها من اهم الجامعات الفلسطينية، كما شكر المؤسسات المضيفة على الاستقبال.

واكدت مديرة المدرسة عاليا مطر على اهمية ترتيب مثل هذه الزيارات، لما لذلك من اثر على زيادة وعي الطالبات، خاصة بمرحلة الثانوية العامة وتعريفهن بالجامعات الفلسطينية والتخصصات التي تقدمها، اضافة الى اهمية ربط طلبة القدس بالمدن الفلسطينية مما يعزز من مشاعر الانتماء والتواصل وكسر الحصار المفروض على القدس، مشيرة الى ان العدد الاكبر من الطالبات لم يزرن مدينة نابلس من قبل.

وابدت الطالبات ارتياحا كبيرا للزيارة، وعبرن عن شكرهن لكل من ساهم في تنفيذها، وطالبن بتنظيم زيارات اخرى الى مدن فلسطينية اخرى، مثل طولكرم وجنين وغيرها.

ومن الجدير بالذكر ان هذه الزيارة تمت بالتنسيق بين اقسام العلاقات العامة في مديرية التربية والتعليم، وجامعة النجاح الوطنية، وبلدية نابلس، وسوق فلسطين للاوراق المالية.