الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة العمل الطلابي التقدمية في يطا تفتتح معرض "الفنون والكتاب"

نشر بتاريخ: 29/11/2010 ( آخر تحديث: 29/11/2010 الساعة: 21:34 )
الخليل- معا- افتتحت جبهة العمل الطلابي التقدمية، الذراع الطلابي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم الاثنين، في جامعة القدس المفتوحة- مركز يطا الدراسي، معرض "الفنون والكتاب" تحت عنوان "سأبقى حيا".

وحضر الافتتاح د. علي صلاح مدير مركز يطا الدراسي، وعضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية بدران جابر "أبو غسان"، والنائب في المجلس التشريعي الفلسطيني خليل ربعي، وقيادات وكوادر الجبهة الشعبية في يطا، ومجلس اتحاد الطلبة، وحركة الشبيبة الطلابية، وكتلة الوحدة الطلابية، وطلبة الجامعة.

ورحبت جبهة العمل الطلابي التقدمية بالحضور، مؤكدة أن هذا المعرض يأتي في سبيل تأكيد دور الأطر الطلابية في خدمة القضية الفلسطينية والتعبير عن هموم وقضايا الشعب الفلسطيني.

وأشارت الحبهة الى ان المعرض يتكون من ثلاثة أقسام وهي: قسم الفنون التشكيلية، حيث تضمن لوحات لفنانين تشكلين من فلسطين مثل الفنان التشكيلي مهند العزة، والفنانة التشكيلية سكيبة الجبور والفنان التشكيلي يوسف كتلو، والقسم الثاني، قسم فنون الأسرى "قلعة الوحدة الوطنية" وتضمن أعمال لأسرى فلسطينيين من مختلف الفصائل الفلسطينية، وقسم الكتاب "قلعة الشهيد غسان كنفاني" وتضمن مجموعة متنوعة من الكتب الهامة والمفيدة.

وأكد صلاح على دور الأطر الطلابية في خدمة القضية والطلبة، مؤكدا أن افتتاح معرض الفنون يأتي بالتزامن مع الذكرى الـ 20 لتأسيس جامعة القدس المفتوحة، مشيرا إلى ضرورة تحقيق المصالحة الوطنية لمواجهة التحديات الاسرائيلية.

والقى جابر كلمة شكر فيها القائمين على هذا العمل، مهنئاً الشعب الفلسطيني بالذكرى الثالثة والأربعين لانطلاقة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مشيرا إلى التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية، ومتطلبات العمل من أجل مواجهة هذه التحديات، داعياً إلى ضرورة إنهاء الانقسام وعدم الانصياع إلى التحديات الأمريكية في العودة إلى المفاوضات.

فيما تكلم النائب في المجلس التشريعي خليل ربعي عن التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية والسبيل الوحيد للخلاص من الاحتلال هو بالوحدة الوطنية، وهنئا إدارة ورئاسة الجامعة بذكرى تأسيسها العشرون وهنئا الجبهة الشعبية بذكرى انطلاقتها الثالثة والأربعون، كما وهنئا القائمون على هذا المعرض.

واعتبر ربعي أن مثل هذه الأنشطة تخدم القضية الفلسطينية وتساعد في نمو المعرفة والسعي إلى الوحدة الوطنية.

هذا والقى ياسر أبو عيد كلمة مجلس اتحاد الطلبة، الذي تكلم عن دور مجلس اتحاد الطلبة والأطر الطلابية في توعية الطلبة ومساعدتهم وتحقيق جو تعليمي ديمقراطي نقابي داخل الجامعة.