الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قبعة امام الجمعية البرلمانية الأسيوية:لن نستسلم أمام المخطط الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 29/11/2010 ( آخر تحديث: 30/11/2010 الساعة: 09:52 )
بيت لحم -معا- يشارك وفد المجلس الوطني الفلسطيني برئاسة تيسير قبعة نائب رئيس المجلس وعضوية بلال قاسم وعمر حمايل مستشار الوفد في اعمال الدورة الخامسة للجمعية البرلمانية الاسيوية التي يستضيفها مجلس الشعب السوري خلال الفترة 28/11/- 1/12/2010 .

وتضمن جدول اعمال الدورة مجموعة من القضايا التي تهم دول قارة اسيا وعلى رأسها موضوع ضمان الأمن الفعال وشجب استخدام الاسلحة النووية او التهدد باستخدامها في العلاقات الدولية الى جانب اقرار مشاريع قرارات تتعلق بدعم حقوق الشعب الفلسطيني وادانت ارهاب الدولة ، اضافة الى بحث قضايا اجتماعية وثقافية، وقضايا ذات صلة بالتنمية الاقتصادية و الاجتماعية .

وافتتحت اعمال الدورة الخامسة للجمعية البرلمانية اليوم الاثنين بعدد من الكلمات لبعض رؤساء الوفود والبرلمانات المشاركة كان من ابرزها كلمة السيد تيسير قبعة رئيس الوفد الفلسطيني الذي حيا باسم الشعب الفلسطيني وقيادته وباسم سليم الزعنون رئيس المجلس الوطني الفلسطيني الشعب السوري والقيادة السورية كما حيا السيد الدكتور محمود الابرش رئيس مجلس الشعب السوري، مؤكدا ان الشعب الفلسطيني هو الشعب الوحيد في اسيا وفي العالم كله الذي ما يزال يرزح تحت الاحتلال الاسرائيلي الذي يمارس ابشع صنوف القهر والقتل بحق الشعب الفلسطيني فهو يقتل البشر و يقطع الشجر ويزج بعشرات الالوف من ابناء الشعب داخل معتقلاته.

واضاف قبعة ان هذا الاحتلال هو الابشع في تاريخ العالم فهو يستمر في بناء الجدار العنصري ويستمر في تنفيذ خططه لتهويد القدس ويعلن ليل نهار عن هذه الخطط والمشاريع التهويدية الى جانب استمراره في الاستيطان في الاراضي الفلسطينية المحتلة متحديا ارادة العالم اجمع التي تطالبه بوقف هذا الارهاب ضد الارض الفلسطينية الامر الذي يحول دون اقامة الدولة الفلسطينية .

وقال ان الاحتلال لا يعتمد الا على عنجهية القوة في فرض سياسياته العنصرية هذه القوة التي تساعده في بنائها الولايات المتحدة الأمريكية وكان اخرها صفقة طائرات اف 35 الاحدث في العالم .

و ذكر قبعة الحضور ان القيادة الفلسطينية قدمت الكثير من اجل السلام ولكن دون جدوى وقبلت بدولة فلسطينية على ما نسبته 22% من ارض فلسطين التاريخية في سبيل السلام و الامن في المنطقة ولكن اسرائيل ما تزال تصر على التنكر لحقوق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من عام 1967 .

وتسائل قبعة ماذا تريد اسرائيل اكثر من ذلك عندما ترفض قيام دولة فلسطينية وترفض دولة ديمقراطية واحدة هل تريد ان تقتلعنا من ارضنا ؟ وتعاملنا كما عومل الهنود الحمر السكان الاصليين في امريكا ؟ مشيرا الى ان اسرائيل تريد اقامة دولة يهودية واحدة من النيل الى الفرات فهي ترفض دائما تحديد حدودها .

واشاد قبعة بموافق البرلمانات المشاركة في هذه الجمعية التي ايدت قيام دولة فلسطينية مستقلة ودعمت نضال الشعب الفلسطيني من اجل استعادة حقوقه خاصة وان اليوم يصادف اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، مذكرا الحضور بان هذا اليوم هو يوم تقسيم فلسطين بقرار غير شرعي من الامم المتحدة عام 1947 حيث اعطى43% من مساحة فلسطين للعصابات الصهيونية رغما عن ارادة الشعب الفلسطيني، مؤكدا اننا لن نستسلم امام المخطط الإسرائيلي ولا يمكن أن نتفاوض في ظل استمرار الاستيطان ولا يمكن ان نتفاوض في ظل استمرار بناء الجدار واستمرار حبس ما يقرب من 10 الاف معتقل فلسطيني و لايمكن ان نتفاوض مع اسرائيل وبرلمانها يسن القوانين التي تشرع الاحتلال واخرها قانون الاستفتاء ، ولا يمكن ان نتفاوض معها وهي تستمر في حصار غزة".

وشدد قبعة:" اننا لن نخضع ولن نستسلم وسنقاتل وسنقاوم للحصول على حقوقنا"، وخاطب قبعة اعضاء الجمعية البرلمانية الاسيوية قائلا: انكم لا تقبلون استمرار هذا الاحتلال ولا تقبلون استمرا ر المعاناة ولا تقبلون استمرار الظلم الواقع على الشعب الفلسطيني لذلك نناشدكم ان تعملوا ما في وسعكم من اجل رفع هذا الظلم وانهاء هذا الاحتلال عن شعبنا الفلسطيني".

ومن جانب اخر اشاد تيسير قبعة بمشاريع القرارات التي تناقشها الجمعية البرلمانية الاسيوية خاصة ما يتعلق منها بتعريف الارهاب وادانته والتفريق بين المقاومة والارهاب واعتبار ان الحصار الاقتصادي هو ارهاب واعتبار ان الارهاب هو الارهاب الذي تمارسه دولة الاحتلال اسرائيل وليس الذي تمارسه قوى التحرر في فلسطين ولبنان و غيرهما من دول العالم، مشددا على ان فلسطين ليست قضية انسانية بل هي قضية سياسية تحتاج الى موقف سياسي واضح وقوي .