الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام برنامج تدريبي خاص بإدارة الخدمات النفسية والمجتمعية

نشر بتاريخ: 29/11/2010 ( آخر تحديث: 29/11/2010 الساعة: 22:59 )
غزة -معا- اختتم اتحاد لجان العمل الصحي بالتعاون مع برنامج غزة للصحة النفسية المرحلة الأولى من برنامج تدريبي خاص بإدارة الخدمات النفسية والمجتمعية ضمن إطار مشروع التحرك العاجل من أجل الدعم النفسي والاجتماعي والدفاع عن حقوق الإنسان – المرحلة الثانية الممول من AYTO. DE VITORIA-GASTEIZ من خلال مؤسسة SI .

وتم اختتام البرنامج التدريبي في يوم الخميس الموافق 25/11/2010 في المركز الرئيسي للاتحاد بحضور كل من م.أماني الغريب منسقة المشروع و أ. محمود الحواجري ممثل مؤسسة SI في غزة و أ. راوية حمام أخصائية صحة نفسية ومجتمعية من برنامج غزة للصحة النفسية.

وقد استمر هذا البرنامج التدريبي على مدار أربعة أيام مستهدفاً 12 من الأخصائيين النفسيين والباحثين الاجتماعيين والرائدات الصحيات العاملين على المشروع في كل من مركز القدس بمنطقة بيت حانون ومركز الخيرية بمنطقة النصيرات .

هذا وقد تضمنت العناوين الرئيسية للتدريب : آليات تقييم الاحتياجات النفسية والاجتماعية , تعزيز المشاركة للمجتمع المحلي في تحديد وتقييم الاحتياجات النفسية الاجتماعية للأطفال , خصائص مراحل النمو الطبيعي , تعريف السلوك وما هي محدداته, التمييز بين السلوك السوي والسلوك غير السوي, تصنيف نظري للمشكلات النفسية والاضطرابات السلوكية عند الأطفال, التطبيق العملي لتقنيات الارشاد السلوكي للتعامل مع مشكلات الأطفال الانفعالية و السلوكية, إدارة الحالة, فنيات استقبال الحالة, اليات المتابعة, ونظام تحويل الحالات للطبيب النفسي.

وتضمن اختتام البرنامج التدريبي توزيع تقييم على المشاركين ومن ثم توزيع شهادات تقدير على المشاركين .