الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حميد يترأس اجتماع المجلـس التنفيـذي لمحافظـة الخليـل

نشر بتاريخ: 30/11/2010 ( آخر تحديث: 30/11/2010 الساعة: 17:57 )
الخليل-معا- ترأس محافظ الخليل كامل حميد الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي للمحافظة والمكون من مدراء المؤسسات والدوائر الحكومية وذلك لمناقشة أوضاع المحافظة واحتياجاتها والمشاكل التي تواجهها.

بداية الاجتماع رحب المحافظ حميد بأعضاء المجلس مؤكدا على أهميته وضرورة انعقاده بشكل دوري لبحث كافة الأمور المتعلقة بالمحافظة ومشيرا الى قدسيه هذا الاجتماع وان صلب العمل سينطلق من اجتماعات هذا المجلس واي قرار سيتم اتخاذة سينبثق عن الاجتماعات الدورية له ، مشيرا الى انه سيتم التركيز في المرحلة القادمة على قطاعي التنمية والامن.

كما نوه المحافظ الى ضرورة وجود آلية عمل متكاملة مبنية على قاعدة التعاون وبذل كافة الجهود . وأكد على اهمية ان يقوم المجلس بوضع خطة شاملة ومتكاملة لكافة القطاعات بالمحافظة الخاصة والعامة تتضمن احتياجات كافة شرائح المجتمع .

و قد تضمن جدول الاعمال الوضع السياسي والتعليمي والصحي والاقتصادي والعشائري والامني وكان اهمها الوضع الامني في المحافظة و قد اشار المحافظ في هذا السياق الى ان الامن في محافظة مستقر و بدأ يأخذ بعد جديد و ذلك بجهود الاجهزة الامنية وتعاون المواطن الفلسطيني و تأكيده على تقبل المجتمع للثقافة الامنية و التوجه للشرطة و المحاكم مشيرا الى ان اللجنة الامنية للمحافظة تجتمع بشكل دوري و تبحث كافة القضايا المتعلقة بامن و امان المواطن كما نوه المحافظ على ان الحملة الامنية مستمرة لحفظ الامن العام والامن السياسي وضبط السلاح واشاعة النظام وتطبيق القانون على الجميع ، و خرج الاجتماع بعدة توصيات منها تفعيل لجنه الدفاع عن الأراضي القريبه من جدار الفصل العنصري وتشكيل لجنه لمتابعه لمتابعه الكوارث وتفعيل العمل والنشاط في البلدة القديمة من أجل تعزيز صمود المواطنيين والتخفيف من معاناتهم وتفعيل دور مؤسسات التدريب المهني وتكثيف الرقابه وتكثيف الجهود من أجل الحفاظ على خلو المحافظة من منتجات المستوطنات .وعمل خطط مستقبلية وفق احتياجات المواطنين ومتطلبات المحافظة.

بدورهم استعرض أعضاء المجلس تقاريرهم الشهرية ومهام وآلية عملهم والمعيقات التي تواجههم وطرق حلها بالتعاون مع المحافظ لرفع مستوى الكفاءة بالعمل .