الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: لا يوجد شريك اسرائيلي للسلام

نشر بتاريخ: 30/11/2010 ( آخر تحديث: 30/11/2010 الساعة: 18:42 )
رام الله- معا- اكد النائب د. مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية اليوم الثلاثاء، ان المخطط الاسرائيلي لبناء 130 وحدة استيطانية في مستوطنة "جيلو" في القدس المحتلة، ومن قبله مخطط تهويد باحة البراق، هو تأكيد على انه لا يوجد شريك للسلام في اسرائيل وانه ليس لدى حكومة نتنياهو من شيئ سوى الاستيطان.

وقال البرغوثي في بيان تلقت "معا" نسخة عنه، إن تزاحم المشاريع الاستيطانية الاسرائيلية في القدس وسائر الاراضي المحتلة هو النتيجة المباشرة للمحاباة الدولية لاسرائيل التي تنهب الاراضي وتواصل الاستيطان، مؤكدا انه بدون القدس لا يمكن الحديث عن سلام عادل في المنطقة.

واضاف البرغوثي ان اسرائيل في سباق مع الزمن من اجل فرض واقع جديد في القدس من خلال نظام الفصل "العنصري" الذي انشأته في سائر الاراضي المحتلة ومشاريع القوانين "العنصرية" مما يستدعي فرض مقاطعة وعقوبات عليها.

واكد البرغوثي ان الرد الوحيد على هذه الممارسات الاسرائيلية يكمن في استعادة الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام وتفعيل المقاومة الشعبية والتوجه الى دول العالم للاعتراف بالدولة الفلسطينية وحدودها على اراضي 67 وعاصمتها القدس كرد على فشل ما يسمى بعملية السلام.