الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فريق "الجحافل" يجوب ويخيم في صحراء النقب

نشر بتاريخ: 30/11/2010 ( آخر تحديث: 30/11/2010 الساعة: 21:20 )
رام الله- معا - محمد ابو عرام- نظم فريق سيارات الدفع الرباعي ( الجحافل ) التابع لنادي رياضة السيارات والدراجات النارية الفلسطيني نشاط رياضي بسيارات الدفع هو الخامس من نوعه من بداية عام 2010 في صحراء النقب جنوب فلسطين، وبمشاركة 32 عضو من أصاقفة ايطاليا ولآول مرة.

استغرقت الرحلة مدة يومين على التوالي، وقد تراوح النشاط ومسار الرحله بين متوسط وصعب وقد استطاع الفريق تخطي كل الصعوبات و العقبات التي واجهتهم ولكن الخبرة التي يتمتع بها فريق الجحافل جعلته يتغلب على تلك الصعوبات بمهارة وقد استعان الفريق بالخرائط واجهزة التتبع جي بي اس لتقصي كافة الطرقات في تلك المنطقه .

الرحلة انطلقت من مدينة بيت لحم متجهة الى جنوب العبيدية وصولا الى دير مارسابا الواقعة على مشارف البحر الميت، لتكمل مسيرتها الى وداي الدرجة، ومن ثم الى نبعة عين جدي ووادي اوصدم مكملة مشوارها في اليوم الاول الى بئر السبع.

وتحدث فواز امطير احد اعضاء الفريق بأن اليوم الاول كان مليء بالمفاجأت ولكن أهم ما لمسناه بان الفريق الايطالي لديهم معلومات متكاملة عن فلسطين وعن جغرافيا فلسطين وكم هم متعطشين للسير وتأكيد معرفتهم وتسجيل كل الملاحظات والتقاط الصور التذكارية.

وبين امطير بأن القافلة خيمت في الصحراء وقضت ليلة كاملة تخللتها العديد من الفقرات الفنية التي تفاعل معها الجميع، والسهرة كانت عبارة عن تحفة فنية رائعة.

في صباح اليوم الثاني أكملت القافلة مسيرتها نحو تل بئر السبع حيث توجد قرية بيزنطية كانت تستخدم لمرور التجار عن طريق العطور ، كما كانت تستخدم كاستراحة بين غزة والشام، وأكملت مسيرتها اتجاه تل رامون ومن ثم الى عين عكاف لزيارة القرية النبضية في صحراء النقب التي يفوق عمرها عن اربعة الاف سنة، لتتجهه الى عين العطاري نهاية بوادي النسور لتختتم المسيرة في مدينة القدس.

النشاط كان متكاملا من حيث التنسيق والترتيب والتنظيم و الذي أشرف عليه كل من فواز مطيرو بشاره خوري، وقد شارك في هذه الرحله كل من هيثم صندوق، وبشارة خوري،وفواز امطير،ونافز الرجبي، ومحمد داوود على متن سيارات من نوع جيب لاند روفر، ورمزي الاشقر،وزهير النتشة بسيارات من نوع جيب ميتسوبيشي، وكايد سلهب على متن اوبل، وماجد الكردي على متن جيب نيسان.

وقد ااشاد خالد قدوره رئيس الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية بفريق الجحافل والجهود الكبيرة التي يقوم بها منذ تاسيسه وحتى يومنا ، معتبرا اياه، الاساس الذي بني عليه اتحاد رياضة السيارات، وأكد اعتزازة وفخره بهذا الفريق برئاسة بشارة خوري وفواز امطيروباقي اعضاء النادي، كونهم لا يكلون ولا يملون في تحقيق المزيد من الانجازات سواء على الصعيد الوطني او على صعيد الرحلات المنظمة الى الاردن الشقيق مع نادي السيارات الملكي.

واضاف قدورة بأن اتحاد رياضة السيارات سيبقى الداعم الاساسي لهذا الفريق حتى يحقق اهدافة المنشودة.

بشارة خوري طالب بضرورة انتساب اعضاء من المحافظات الشمالية الى نادي الجحافل ليكون الدرع الواقعي والحامي لخغرافيا الوطن.

وأكد بشارة بأن النادي يقوم حاليا باعداد خطة متكاملة من أجل تنظيم جولة بسيارات الدفع الرباعي داخل مناطق أثرية في الضفة بحيث يتم توفير سيارات لنقل من يرغب بمشاهدة تلك المناطق.