الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فياض يستهجن مشاركة بطريركية الروم الارثوذوكس بافتتاح شارع بوادي القلط

نشر بتاريخ: 30/11/2010 ( آخر تحديث: 01/12/2010 الساعة: 08:12 )
رام الله - معا- استهجن رئيس الوزراء د.سلام فياض، مشاركة نائب بطريرك الروم الارثوذوكس مع وزير السياحة الإسرائيلي في افتتاح شارع في وادي القلط في محافظة أريحا في الضفة الغربية المحتلة، وذلك في الوقت الذي تواصل فيه السلطة تقديم كل وسائل الدعم الممكن لعمل الكنيسة.

وقال د. فياض " في الوقت الذي تدمر فيه إسرائيل المشاريع التي تقوم بها السلطة الوطنية في الأرض الفلسطينية المحتلة كما حصل في قرية قراوة بني حسان، فإن الرعاية الإسرائيلية لهذا الحدث تعد تضليلاً وتهدف إلى تكريس الاحتلال".

واعتبر رئيس الوزراء أن إسرائيل تسعى من خلال هذه المشاركة للتغطية على اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلية المتواصلة على الأرض الفلسطينية المحتلة، وعلى ممارسات الاحتلال المخالفة للقانون الدولي والتي تستهدف تقويض جهود السلطة الوطنية الساعية إلى تأهيل وإعمار البنية التحتية لكافة الأرض الفلسطينية المحتلة، وتنمية المجتمع الفلسطيني، وتوفير مقومات الحياة والصمود لأبناء شعبنا.

واعتبر رئيس الوزراء أن هذه الخطوة تضر بالجهود الدولية التي تدعم حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.