الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح كأس المحترفين... التعادل ينهي مباراة الترجي والعميد

نشر بتاريخ: 30/11/2010 ( آخر تحديث: 01/12/2010 الساعة: 10:48 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - افتتحت اليوم بطولة كأس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لاندية المحترفين، وقد جرت مساء اليوم ثلاث مباريات، ففي ملعب الحسين تعادل فريقا الظاهرية وهلال القدس بهدف وكذلك كان حال مباراة ترجي واد النيص وشباب الخليل التي انتهت بالتعادل السلبي في ملعب الخضر اما مركز الامعري فقد حقق فوزا على فريق مركز شباب طولكرم بالنتيجة 4/3.

ترجي واد النيص + شباب الخليل

الشوط الأول:
جاءت بداية الشوط خالية من الإثارة وغابت عنها الهجمات المنسقة، وأدى فيه الفريقان أداءاً قريبا من المباراة التدريبية، وانحصر اللعب في وسط الملعب، وحاول فريق واد النيص التسديد من خارج منطقة الجزاء ترجم ذلك عبد الله عثمان الذي سدد كرة من بعد 25 ياردة كان لها شبير بالمرصاد وكذلك تسديدة امجد زيدان التي وجدت طريقها بجوار القائم فيما اعتمد شباب الخليل على السويركي في المنتصف الذي مرر أكثر من كرة الى رائد فارس مستغلا سرعته ومهارته في تمرير الكرات العرضية التي أبعدها محمد يوسف.

ولعل عدم مشاركة العديد من اللاعبين اثر على مستوى اللقاء فقد جلس على دكة الاحتياط كل من اشرف نعمان، سميح يوسف، احمد جمال وجهاد صقر، كان ذلك بسبب الإصابة أو بسبب الحرمان بالإضافة الى ذلك استعدادا لمباراة يوم الجمعة التي ستجمع الفريقين في إطار دوري المحترفين، اما شباب الخليل فقد افتقد لخدمات كل من بشار السيد وحسام زيادة وفايز عسيلة وأيمن الهندي.

في الدقيقة 27 انتهت اخطر الهجمات لفريق شباب الخليل بدون فائدة بعد ان ابعد الكرة حارس مرمى واد النيص توفيق علي عندما طالت إبراهيم السويركي وأخرجها ضربة تماس.

تحرك الفريقان بعد ذلك لكن بدون أي خطورة تذكر وكثرة الكرات العرضية فيما حاول علي عايش اقتناص هدف بعد ان مرر له شادي فرحان كرة طولية فيما تكفل اكرم السيوري بمراقبة عبد الله عثمان مهاجم واد النيص.

انتهى الشوط الاول بعد ان افلح توفيق علي حارس مرمى واد النيص في صد كرة علي عايش الخطرة التي جاءت في الوقت بدل الضائع بعد سلسلة تمريرات انتهت بين اقدام المهاجم الخليلي الذي لم يتوانى عن تسديدها بقوة كان الحارس النيصي لها بالمرصاد ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني:
مع بداية هذا الشوط تحرك الفريقان قليلا، علي عايش مهاجم شباب الخليل اختطف كرة اكرم السيوري وسدد كرة سريعة مرت بجوار القائم فيما تألق شبير في التصدي لكرة عبد الله عثمان بعيدة المدى، كما واضاع عثمان فرصة محقق في الدقيقة 11 عندما واجه الحارس وسدد بعيدا عن الخشبات الثلاث.

تبديل لصالح واد النيص بخروج اللاعب اياد نايف ودخول جهاد صقر، وخروج عبد الله عثمان واشتراك خضر جمال.

افسد محمد يوسف هجمة الشباب الخليلية عندما مرر شادي فرحان كرة نموذجية الى علي عايش طالت عليه واخرجها محمد يوسف الى ركنية بالمقابل سيطر محمد شبير حارس مرمى الشباب على كرة خضر يوسف التي سددها من داخل منطقة الجزاء.

لم يفلح اللاعب عرفات جلال في ترجمة كرة معتصم الخطيب التي كانت نهاية هجمة خليلية لكن سوء تركيز اللاعب الخليلي افسد الهجمة ليسيطر عليها توفيق علي حارس مرمى واد النيص.

في الدقائق العشرة الاخيرة من الشوط شهدت المباراة ضغط خليلي هجمات خجولة لواد النيص الا ان الهجمات الخليلية كانت الاخطر ولعب رائد فارس دورا محوريا في التصدي للكرات العرضية لكنها لم تترجم الى اهداف.

هجمة نموذجية خليلية بدأت عندما نزع رائد فارس الى الميمنة وارسل كرة زاحفة سددها عرفات جلال برعونة، لتعود مرة أخرى من اقدام لاعبي واد النيص الى رائد فارس فسددها بجوار القائم.

لينتهي اللقاء بالتعادل بدون اهداف.

الحكام: يونس الشويكي وساعده امين الحلبي، سعدي ابو سنينة وعبد الرحمن ادريس.