الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كأس المحترفين: تعادل ايجابي بين الظاهرية وهلال العاصمة

نشر بتاريخ: 30/11/2010 ( آخر تحديث: 30/11/2010 الساعة: 21:18 )
الخليل – معا - خالد القواسمي - لم يقدم فريقا الظاهرية وهلال القدس المستوى المنتظر في المباراة التي جمعتهما على ملعب الخليل ضمن بطولة كأس فلسطين للمحترفين وخرجا احبابا بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما في مبارة جاء شوطها الاول باهتا واداء متوسطا في شوطها الثاني.

احداث اللقاء:
شهدت البداية جانب الحذر من كلا الفريقين الى ان اعلن يوسف عيسى عن مبادرته بعد تلقيه عرضية امام فوهة المرمى الهلالي تعامل معها باستخفاف مهدرا فرصة حقيقية للتسجيل المبكر.

وعلى مدار اكثر من ثلاثون دقيقة من انحسار اللعب وتقوقعة وانخفاض في المستوى وسط غياب شبه تام للفنيات الكروية واعتماد المهاجمين على المجهود الفردي الغير ناجح في الاختراق مما سهل من مهمة المدافعين مع اعلان حارسي المرمى عن استراحة قصرية لانعدام الكرات نحو المرميين.
ومع اولى المحاولات الهلالية نفذ موسى ابو جزر ركنية وصلت راسية لحسام ابو صالح أيقن بوضعها في الشباك الا ان حضور الحارس فؤاد الزغارنه افسد مهمته.

في غمرة المناوشات تعرض النجم سماحة جبارين لحالة (بلع اللسان ) لترتجف قلوب جميع من تواجد بالملعب خاصة في ظل غياب الاطقم الطبية التي وصلت في وقت لاحق وادركت الموقف لينقل الجبارين للمشفى وليطمئن الجميع على سلامته وبدورنا كمتابعين نشدد على الجهات المسؤولة بعدم بداية أي لقاء دون تواجد الاطقم الطبية ورجال حفظ النظام ودون التأكد من توفر كافة المتطلبات داخل الملاعب.

وبالعودة لمجريات اللقاء تم دخول مصعب البطاط بدل الجبارين ليتحرك عاطف ابو بلال ويمرر كرة الى هلال الصانع ومنه لهاني ابو بلال على بعد خطوات من المرمى ليركنها ضعيفة بجوار القائم الايسر.
استمر الاداء الباهت على شاكلته اضيف الية ظهور البطاقة الصفراء في وجه الظهراوي احمد واكد لمخاشنته اتبعه الحكم ببطاقة أخرى اشهرها بوجه الهلالي مراد اسماعيل لتباطئه في تنفيذ الكرة.

مع دخول الدقيقة (35) اندفع حسام ابو صالح نحو منطقة الصندوق ومرر كرة جانبية ذكية استقرت على راس القناص مراد عليان ليضعها بكل ثقة في الركن الايمن لمرمى الزغارنة معلنا عن تقدم هلالي.
بعد تسجيل الهدف شهدت ساحة اللعب مناوشات ظهراوية متقطعه دون تحقيق المراد بادراك التعادل ليعلن الحكم عن اشهار بطاقته الصفراء الثالثة وكان بوجه النجم عاطف ابو بلال .

وفي المحاولة الاخيرة للتعديل راوغ الرهوان عاطف ابو بلال اكثر من لاعب وكاد ان يجني ثمار مراوغته الا ان كرته الزاحفة جاورت القائم الايمن لمرمى بقليل ليرد على وجه السرعة مراد عليان ويجد نفسه منفردا بالحارس الظهراوي الذي افسد عليه مشروعه بالتعزيز بهدف ثاني ليعلن الحكم عن نهاية الشوط الاول بتقدم هلالي.

الشوط الثاني:

الشوط الثاني جاء اكثر فعالية ونشاط وان لم يرتقي لطموح الجماهير وتقاسم الطرفان السيطرة الميدانية مع افضلية جزئية للظاهرية تجسدت بعد دخول انصار القيسية بدلا من هلال الصانع لتبدأ حالة الحراك من خلال كرة جانبية حطت رحالها داخل الصندوق لتصل قدم البديل القيسية في اول لمسه للكرة اطلقها صاروخية علت العارضة بقليل لتعطي دافع لزملائه لمزيد من المحاولات تم ابطا مفعولها ودون ان تفي بالغرض المطلوب وادراك التعادل.

احس المدرب جمال محمود بخطورة الامر وعمد لاشراك محمود صلاح بدلا من هشام الصالحي لاعادة الحيوية للمقدمة رد علية المدرب الظاهرية سعيد الطاهر بالمثل باشراكه احمد ماهر بدلا من اسلام ابو مقدم الا ان عاطف ابو بلال واصل محاولاته بمساندة انصار قيسية ويوسف عيسى للاقتراب من المرمى الهلالي عن طريق العمق وتارة عن طريق الاجناب لكن كافة محاولاته جوبهت باريحية تامه من قبل كتيبة المدافعين عن الحصن الهلالي.
مع عدم نجاعة الاختراقات وفشلها جرب انصار قيسية التسديد من بعد بقذيفة هائلة برع الصيداوي بصعوبه من الامساك بها .

احس لاعبو الهلال بخطورة الموقف ونشط ميعاري معتمدا على امكانياته وفي احدى الكرات عمد لمراوغة اكثر من لاعب وتخطى مدافعي الظاهرية الى ان دخل الصندوق واهدى كرة نموذجية لمراد عليان على بعد بضع ياردات من المرمى ووضع كرته على يسار الحارس ميقنا من اجتيازها خط المرمى الا ان الحضور الذهني للزغارنه اطاح بمهمته في التعزيز .

ارتفعت وتيرة الاداء من جانب لاعبي الظاهرية مع مطالبة جماهيرهم بتعديل النتيجة ونجح خطي الوسط والهجوم في احداث ثغرات في دفاعات الهلال بعد توغلات هاني ابو بلال وانصار القيسية وعاطف ابو بلال ويوسف عيسى الا ان جميع ما بادر اليه الظهراويون لم يشفى غليل جماهيرهم بعد اضاعتهم لعدة فرص كانت سانحة للتسجيل ووسط الهجوم المكثف نال حسام ابو صالح البطاقة الصفراء للمخاشنة ليجري المدرب الهلالي تبديلا باشراكة مراد صلاح بدلا من احمد ميعاري لتجديد الدماء في الخطوط الامامية وما هي الا لحظات ليشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه البديل مراد صلاح .

لم ييأس لاعبي الظاهرية من اضاعتهم للفرص وخطورة الهجمات المرتده للهلال وما ان بلغت الدقيقة (88) انفرجت الاسارير على المدرجات الظهراوية بعد مراوغة مثمرة لنجمهم عاطف ابو بلال وتلاعبه بالدفاعات الهلالية وومارسته هوايته في التقدم نحو المرمى وعند مشارفه بمحاذاة خط المرمى وضع كرته بذكاء بعيدا عن الحارس في الزاوية البعيده احتسب على اثرها لحكم ركلة جزاء وسط احتجاج لاعبي الهلال انبرى لها عاطف ابو بلال ليضعها على يمين الصيداوي معلنا عن هدف التعديل لفريقة.
وكما يبدو اعطى هذا الهدف جرعة للظهراويين في الاندفاع نحو المرمى الهلالي مع الحذر في الجانب الدفاعي من المحاولات الارتدادية لمراد عليان لكن صافرة الحكم النهائية اوقف طموح الظاهرية في احراز التقدم لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لكل منهما.

حكم اللقاء : حسين حمدان بمعاونة وليد شعيبات وحسن قطامش واكرم البلبول رابعا وعزيز وزوز مراقبا للمباراة.