الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بوليتكنك فلسطين تعقد وشتي عمل

نشر بتاريخ: 01/12/2010 ( آخر تحديث: 01/12/2010 الساعة: 10:28 )
الخليل-معا- عقدت كلية المهن التطبيقية في جامعة بوليتكنك فلسطين ورشة عمل بعنوان " أساسيات فن الاتصال والتواصل في مقابلات التوظيف وكيفية كتابة السيرة الذاتية" وذلك بهدف تعريف خريجي الكلية والمقبلين على التخرج فيها على كيفية كتابة سيرهم الذاتية واطلاعهم على أهم الأوراق الثبوتية اللازمة للتقدم لوظيفة معينة.

ويأتي عقد هذه الورشة على هامش تنظيم يوم المهنة Career Day المنوي عقده في قاعات رابطة الجامعيين في الخليل يوم الثلاثاء الموافق 14/12/2010 بالتعاون مع مؤسسة ميرسي كوربس – ضمن برنامجها الممول من الاتحاد الأوروبي وشركة جوال.

وافتتح الورشة عميد كلية المهن التطبيقية جلال السلايمة مرحباً بالطلبة المشاركين والبالغ عددهم 150 طالب وطالبة مشيراً إلى أهمية عقد هذه الورشة.

كما قامت منسقة برنامج "الشباب من اجل مستقبل خال من الفقر" من مؤسسة مرسي كوربس بالتعريف بيوم المهنة موضحةً أهمية هذا اليوم وأهدافه.

تلا ذلك عرض شرح فيه محاضرين من كلية المهن التطبيقية الأستاذة سميرة أبو غليون والأستاذة ميساء الشرباتي أهم النقاط التي يجب على الطلبة أخذها بعين الاعتبار أثناء إعداد سيرهم الذاتية .

وقد أبدى الطلبة إعجابهم في موضوع الورشة وفي عقد يوم المهنة وذلك لإتاحة الفرصة لهم بإيجاد وظيفة مناسبة مع الشركات المشاركة في يوم المهنة.

كما عقد نادي الخريجين في جامعة بوليتكنك فلسطين ورشة عمل حول التوجيه الوظيفي للخريجين والمقبلين على التخرج من الجامعة وذلك بهدف تعريفهم بكيفية كتابة السيرة الذاتية واطلاعهم على أهم النقاط لعمل مقابلات ناجحة للوظائف المختلفة و لتوضح متطلبات سوق العمل واحتياجات جهات التوظيف .

وقد حاضر في هذه الورشة المهندس بهاء حسان مدير دائرة الموارد البشرية في جامعة بوليتكنك فلسطين وتأتي هذه الورشة ضمن خطة متكاملة يعمل عليها نادي الخريجين في جامعة بوليتكنك فلسطين من اجل التواصل مع الخريجين والعمل على تأهيلهم بهدف دمجهم في سوق العمل.

وقد حضر هذه الورشة الدكتور حازم شاور أمين سر مجلس إدارة ملتقى رجال الأعمال والأستاذ فادي السويطي من نادي الخريجين والأستاذة هنادي النتشة من عمادة شؤون الطلبة وعدد كبير من الطلبة الخريجين والمتوقع تخرجهم.