الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

توزيع 45 جهاز حاسوب لمعلمي المدارس الحكومية في ضواحي القدس

نشر بتاريخ: 01/12/2010 ( آخر تحديث: 01/12/2010 الساعة: 12:04 )
القدس- معا- بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي قامت الأمديست من خلال برنامج شبكة المدارس النموذجية والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID بتوزيع 45 جهاز حاسوب لمعلمي المدارس الحكومية في ضواحي القدس المشاركة في برنامج شبكة المدارس النموذجية في جبع اليوم، لاستخدامها في التدريس داخل الصفوف، وفي التطوير المهني للمعلمين، وفي التواصل عبر بيئة التعلم الافتراضية، التي تعد من ابرز مكونات برنامج التنمية المهنية للمعلمين الذي يشرف عليها البرنامج.

وتشارك خمس مدارس حكومية من ضواحي القدس في برنامج شبكة المدارس النموذجية، الذي تنفذه أمديست بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي في 57 مدرسة خاصة وحكومية، وذلك في سبع مديريات، حيث يهدف البرنامج إلى تحسين مخرجات العملية التعليمية، عبر التنمية المهنية للمعلمين وأنشطة طلابية، ودعم تطوير مختبرات العلوم والحاسوب في المدارس.

وجاء ذلك خلال لقاء عقد في مدرسة جبع الثانوية للبنات، بحضور باسم عريقات نائب مدير مديرية التربية والتعليم لضواحي القدس، والدكتور كرس شن مدير عام البرنامج والدكتور سعيد عساف نائب المدير العام للبرنامج.

وأشار المسؤولين عن البرنامج إلى أن تنفيذ البرنامج يضع تحديات ايجابية على عاتق الجميع، لاسيما المعلمين، حيث دعوا المعلمين إلى أن يكونوا على قدر كبير من المسؤولية والاستفادة من هذه الاجهزة بطريقة مهنية وفعالة.

إلى ذلك، أشار الدكتور كرس شن، إلى أن برنامج شبكة المدارس النموذجية يهدف إلى تطوير المدارس، لافتا إلى بيئة التعلم الافتراضية، كمكان للتواصل وتبادل المعلومات بين المعلمين، منوها إلى أن أجهزة الحاسوب أيضا هي لتسهيل عملية التواصل والتشبيك المهني بين المعلمين والمدارس المشاركة في البرنامج، إذ انه عنصر هام من عناصر البرنامج.

وقد تم توزيع 310 جهاز حاسوب لمعلمي المدارس الحكومية في مختلف المحافظات ضمن خطة البرنامج لتحسين نوعية التعليم والتعلم والتطوير المهني للمعلمين.