الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ودياً.. الثقافي الكرمي يسحق إسلامي قلقيلية برباعية نظيفة

نشر بتاريخ: 30/07/2006 ( آخر تحديث: 30/07/2006 الساعة: 19:08 )
طولكرم - معا - من محمد العراقي -
حقق فريق ثقافي طولكرم فوزاً كبيراً ومقنعاً على ضيفه إسلامي قلقيلية 4/صفر في المباراة الودية التي جمعتهما على ملعب الشهيد جمال غانم المعشب، ضمن استعداداتهما لاستئناف الدوري الممتاز والدرجة الأولى.
ولعب الثقافي أفضل مبارياته منذ أكثر من شهرين، وبدا مقنعاً دفاعياً وهجومياً، فيما لم يقدم الاسلامي الأداء المتوقع، وتأثر بغياب عدد من لاعبيه، وأشرك مجموعة من الناشئين.
الشوط الاول -
بداية المباراة كانت حذرة ومساحات الملعب كانت ضيقة، والفرصة الأولى كانت لفهد عتال من الاسلامي الذي سدد كرة زاحفة من ركلة حرة أخطأت المرمى.
هدف الثقافي الأول جاء بعد مرور ربع ساعة، حيث رفع إيهاب أبو عليا كرة عرضية قابلها المدافع المتقدم مصطفى أبو عليا برأسه بشكل رائع في المرمى القلقيلي.
ولعب الاسلامي بطريقة (5/4/1) واعتمد في الوسط على ياسر أبو علبة وسمير نزال والناشئ لؤي نصار، لكن الثقافي كان الأنشط هجومياً فتحرك محمد أبو كشك ومعاذ مصطفى بفاعلية في الهجوم، وعلي فحماوي وسالم دروبي على الأطراف، فيما تحرك أسامة أبو عليا وأسامة أبو شنب بنشاط في الوسط.
ومارس لاعبو الثقافي الضغط المباشر على لاعبي الاسلامي، ما أربك لاعبي الأخير في بناء الهجمات.
ولم يدخل لاعبو الاسلامي أجواء المباراة، لأن الثقافي كان الأكثر استحواذاً على الكرة والأخطر.
وأخطر فرص الاسلامي أتيحت للناشئ حمزة وهدان، الذي انفرد بالمرمى الكرمي، لكن الحارس سامر شاهين صد كرته ببراعة.
وأضاف الثقافي هدفه الثاني قبل نهاية الشوط بقليل عندما تلاعب أبو كشك بأحد المدافعين، وعكس عرضية موزونة ارتقى لها برشاقة معاذ مصطفى وزرعها برأسه داخل الشباك.
ونشط الاسلامي في الدقائق الخمس الأخيرة، فانسل فهد عتّال خلف الدفاع الكرمي وواجه الحارس، لكنه أرسل كرة عادية أخرجها المخضرم شاهين بحضور.
الشوط الثاني ---
بدأ سريعاً من الفريقين، وبدأ الثقافي تهديده لمرمى الاسلامي مبكراً فمرر النشط أبو كشك كرة متقنة لعلي فحماوي المنفرد، الذي سدد كرة قوية صدها الحارس القلقيلي بصعوبة.
وراوغ المميز فحماوي أحد المدافعين وسدد قذيفة بيسراه حادت عن المقص الأيمن للمرمى القلقيلي بسنتيمترات.
وتحرك لاعبو الاسلامي بشكل أفضل نسبياً من الشوط الأول، لكن عتال بقي معزولاً في المقدمة دون مساندة من لاعبي الوسط.
وعاند الحظ النشط فحماوي مرة أخرى، عندما أخطأت كرته الزاحفة مرمى الاسلامي بقليل.
وشهدت الدقية 72 الهدف الكرمي الثالث، حيث رد معاذ مصطفى الهدية لأبو كشك، فاخترق ومرّر عرضية زاحفة قابلها الأخير على القائم البعيد في الشباك.
وواصل الثقافي استحواذه على منطقة الوسط، ونشط الاسلامي في الربع ساعة الأخير، فتحرك أمين النصر، سمير نزال وسدد الناشئ محمد نضال كرة زاحفة قوية انبرى لها سامر شاهين برشاقة.
وكلل النشط علي فحماوي مجهوده الوفير بإحرازه الهدف الاحتفالي الرابع في الدقيقة الأخيرة عندما رفع النجم الموهوب أبو كشك، عرضية سددها مباشرة فحماوي من اللمسة الأولى في الشباك.
حكم اللقاء: سامي صلاح وساعده غسان قوزح ومعاذ أبو ظريفة ووجيه عابد رابعاً.