الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير العمل يلتقي وفدا من المجلس الاقتصادي الاجتماعي الاوروبي

نشر بتاريخ: 01/12/2010 ( آخر تحديث: 01/12/2010 الساعة: 14:12 )
رام الله-معا- التقى د.احمد مجدلاني وزير العمل وفد من المجلس الاقتصادي الاجتماعي الاوروبي برئاسة ستيفان نيلسون، وذلك بحضور شاهر سعد الامين العام لاتحاد النقابات العمالية ومنير قليبو ممثل منظمة العمل الدولية في فلسطين وممثلي اطراف الانتاج وعدد من مسؤولي الوزارة وذلك في مقر الوزارة.

وقدم الوزير مجدلاني شرحا مفصلا حول استراتيجية الوزارة واخر انجازات التي قامت بها الوزارة التي كانت الاحتفال باطلاق استراتيجية التشغيل بالتعاون مع الوكالة لالمانية للدعم الفني (gtz) .

واشار د.مجدلاني الى التعاون والتنسيق بين الوزارة ومنظمة العمل الدولية في الكثير من النشاطات والفعاليات في اطار تطوير قطاع العمل في فلسطين وايضا المساهمة في انجاز استراتيجية الوزارة .

واوضح الوزير السعى لتطوير الحوار الاجتماعي في فلسطين من خلال التحضير لانعقاد المؤتمر الوطني للحوار الاجتماعي الذي يمكن عقده في أذار او نيسان القادم، حيث سيتشكل المجلس الاقتصادي والاجتماعي من اطراف الانتاج الثلاثة، ومن اتحاد المعلمين والمجلس الاكاديمي واتحاد العاملين في الانروا و الخدمات الطبية واطراف أخرى.

وبين الوزير مجدلاني ان أهمية المجلس الاقتصادي الاجتماعي الذي يمثل كافة ممثلي الفئات الاجتماعية والذي ستكون مهمتة وضع السياسات الاقتصادية والاجتماعية للحكومة.

من جهته شكر نيلسون، رئيس الوفد الاوروبي، الوزير على استقباله للوفد وتقديمه عرضا حول عمل الوزارة ومهام لجنة السياسات العمالية التي تعتبر الاطار القانوني لادارة الحوار الاجتماعي في فلسطين، وقدم شرحا حول تكوينة ومهام عمل المجلس الاقتصادي الاجتماعي الاوروبي الذي يمثل 27 دولة اوروبية.