الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المغرب ومؤسساته الشعبية والرسمية تستعد لاحتضان المؤتمر الدولي للاسرى

نشر بتاريخ: 01/12/2010 ( آخر تحديث: 01/12/2010 الساعة: 16:47 )
المغرب ومؤسساته الشعبية والرسمية تستعد لاحتضان المؤتمر الدولي للاسرى
بيت لحم- معا- صرح الاستاذ محمد بن جلون رئيس اللجنة التحضيرية بالمغرب ان جميع المؤسسات والجمعيات الحقوقية والانسانية تستعد لاحتضان المؤتمر الدولي للاسرى الفلسطينيين في الرباط بتاريخ 21/1/2011.

واشار بن جلون ان التحضيرات والاتصالات جارية على قدم وساق مع جميع المؤسسات في اوروبا وامريكيا والدول العربية من اجل المشاركة بالمؤتمر وسيكون عدد كافة المشاركين حوالي 500 شخصية دولية وفلسطينية وستضم كافة الجمعيات الحقوقية والانسانية.

وسيناقش المؤتمر الجوانب القانونيية والاعلامية والاجتماعية خلال فعاليات المؤتمر.

من جانبه وجه الدكتور احمد صبح شكره الى كافة الجمعيات والمؤسسات الرسمية والشعبية التي عملت ليلا نهارا من اجل انجاح المؤتمر الدولي لنصرة الاسرى الفلسطينيين.

واكد صبح ان هذا المؤتمر هو الاول من نوعه الذي يقام في دولة المغرب الشقيق مشيرا الى ان السفارة الفلسطينية تقوم حاليا باجراء التحضيرات اللازمة بالتعاون مع نادي الاسير الفلسطيني ووزارة الاسرى والمحررين ومع وزارة الخارجية في المغرب لتسهيل وصول الوفود المشاركة.

وصرح قدورة فارس ان نادي الاسير قام بعمل الترتيبات والتحضيرات المطلوبة للمشاركة بالمؤتمر مشيرا الى ان جميع المؤسسات الحقوقية في فلسطين والداخل والقدس ممثلة بتشكيلة الوفد الفلسطيني ما يزيد عن خمسين مؤسسة وجمعية حقوقية فلسطينية.

وشكر قدورة كافة الجمعيات والمؤسسات المغربية التي عملت على انجاح المؤتمر الدولي للاسرى الفلسطينيين.