الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتفاقية بين "الفنادق العربية" والنقابة العامة لعمال الفنادق والمطاعم

نشر بتاريخ: 01/12/2010 ( آخر تحديث: 01/12/2010 الساعة: 17:38 )
رام الله -معا- وقعت جمعية الفنادق العربية ظهر اليوم مذكرة تفاهم مع النقابة العامة لعمال الفنادق والمطاعم والخدمات السياحية العضو في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين .

ووقع الاتفاقية عن الجمعية رئيس مجلس ادارتها محمد موسى في حين وقعها عن النقابة رئيسها خالد ابو هلال ووقعت الاتفاقية ايضا من قبل ممثللا وزارتي السياحة والاثار والعمل .

وجرى حفل التوقيع في فندق الغراند بارك في رام الله، بحضور عدد من المدعوين والضيوف يمثلون وزرات ومؤسسات رسمية ونقابات محلية ودولية .

وحيا رئيس جمعية الفنادق العربية محمد موسى الحاضرين والمشاركين بالتوقيع، وقال ان العنصر البشري هو الاساس في صناعتنا وخدماتنا الفندقية والسياحية ، واشار لاهمية توقيع المذكرة لتاهيل وتطوير قدرات العاملين في القطاع الفندقي والسياحي، مبينا ان المذكرة سوف تعمم على كافة اعضاء الجمعية من اجل الشروع في تنفيذها .

واكد موسى ان جمعية الفنادق العربية لن تدخر جهدا من اجل النهوض باوضاع القطاع السياحي والفندقي، واكد وجود الاستعداد الدائم من اجل تطوير وتعزيز العلاقات مع مختلف النقابات الفلسطينية لخدمة وطننا واقتصادنا وتطوير قدرات كوادرنا وموظفينا .

وتتضمن المذكرة ومدتها سنتان تنظيم العديد من البرامج والانشطة التدريبية والتاهيلية المختلفة التي تستهدف تطوير قدرات وامكانات عمال الفنادق .
وتشير ايضا الى حق العمال في ممارسة العمل والتنظيم النقابي وفق قانون العمل والعمال الفلسطيني .

من جانبه قال شاهر سعد الامين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ان الاخير يعمل بشكل متواصل على توعية العمال الفلسطينيين وزيادة قدراتهم وتنظيمهم في مختلف اماكن وتخصصات عملهم .

وشكر سعد كافة الجهات الموقعة على المذكرة مشيدا بهذا الشان بدور رئيس جمعية الفنادق العربية كما وجه الشكر لممثلة نقابة مركز التضامن الامريكي في فلسطين لدورها في الاعداد لتوقيع المذكرة وتنظيم دورات تهدف لرفع مؤهلات العاملين في القطاع الفندقي والسياحي .

من ناحيته لفت ابراهيم الحافي مدير عام السياحة والاثار في وزارة السياحة لاهمية تعزيز اواصر العلاقة بين مختلف اطراف الانتاج في مجتمعنا للحفاظ عل نسيجنا الاجتماعي موحدا وقويا .

ودعا بلال ذوابة مدير عام العمل في وزارة العمل الى اعتبار مذكرة التفاهم مقدمة لتوقيع اتفاقية عمل جماعي بما يحسن من ظروف وشروط العمل وبما يخدم مصالح مختلف الجهات المعنية .